الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021

شباب الأهلي يتجاوز «الإعصار» الحتاوي بثلاثية في رحلة «النجمة العاشرة»

تأهل فريق شباب الأهلي إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، وذلك بتخطيه عقبة حتا بالفوز عليه بهدف وحيد نظيف، ليتأهل «الفرسان» لملاقاة فريق الإمارات في الدور المقبل، سعياً للحفاظ على اللقب الذي حققه الفريق في آخر عام أقيمت فيه البطولة موسم 2019 - 2020 والوصول إلى لقبه «العاشر» في هذه البطولة التي يحمل لقبها القياسي في عدد مرات الفوز بها (9 ألقاب).

أحرز هدف المباراة الوحيد، البرازيلي المقيم إيغور جيسوس في الدقيقة 52، مواصلاً مسيرة تألقه في بطولة كأس رئيس الدولة، بعدما وضع بصمته الواضحة في دوري الخليج العربي الذي أحرز فيه 9 أهداف حتى الآن، وأضاف كل من سعيد أحمد ومحمد جمعة «بيليه» الهدفين الثاني والثالث في الشوط الثاني بالدقيقتين 72 و74 على التوالي.

ورغم فرض شباب الأهلي سيطرته على معظم مجريات اللقاء، إلا أن حتا لم يكن بالند الذي يستهان به بل أتيحت لمهاجميه العديد من الفرص الخطرة في ظل اندفاع لاعبي شباب الأهلي نحو الهجوم، خاصة في الشوط الأول، من خلال فرصتين أتيحتا لكل من حمد إبراهيم والمجري فلاديميير كومان، أطاحا بهما بعيداً عن المرمى.

اتسم أداء شباب الأهلي بالتركيز أكثر في الشوط الثاني، وأجبر لاعبو حتا على التراجع معظم الوقت إلى منتصف ملعب، وتواصل الهجوم نحو مرمى أحمد ديدا حارس «الإعصار» إلى أن نجح البرازيلي إيغور جيسوس في اصطياد كرة على حدود منطقة الجزاء وسددها خادعة على يسار ديدا محرزاً هدف التقدم.

وساهم هذا الهدف في فرص «الفرسان» لمزيد من تفوقهم على مجريات اللقاء، في ظل تراجع كبير في أداء حتا، لينجح الفريق في إضافة هدفين جديدين خلال 3 دقائق، عبر «البديل» سعيد أحمد برأسية داخل منطقة الجزاء وجدت طريقها بسهولة لشباك ديدا، وتبعه الصاعد محمد جمعة «بيليه» بهدف من مجهود فردي بعدما تلقى تمريرة طولية أجاد استقبالها وتوغل داخل المنطقة مسدداً في الزاوية اليمنى محرزاً الهدف الثالث لفريقه.

وشهدت الدقائق المتبقية من هذا الشوط المزيد من هجوم «الفرسان» على مرمى حتا سعياً لإحراز المزيد من الأهداف، دون جديد يقدمه حتا، لتنتهي المباراة بفوز شباب الأهلي وتأهله للدور ربع النهائي.

#بلا_حدود