الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021
كريستينا ملادينوفيتش. (من المصدر)

كريستينا ملادينوفيتش. (من المصدر)

الإصابة تطيح بالمصنفة الأولى لـ«دولية الحبتور» للتنس

توصلت المفاجآت في بطولة «الحبتور» الدولية لتنس السيدات والمقامة حالياً في دبي، بخروج المصنفة الأولى للبطولة الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش، وذلك بعد تعرضها للإصابة بعد 25 دقيقة فقط من مباراتها أمام الرومانية جابرييلا روز ضمن منافسات الدور الثاني، لتنسحب من المباراة وتودع البطولة مبكراً.

وتشهد النسخة الـ23، من بطولة الحبتور الدولية للتنس مشاركة 49 لاعبة يمثلن 20 دولة، يتنافسن في مسابقتي الفردي والزوجي على جوائز مالية تبلغ قيمتها 100 ألف دولار، وتقام منافساتها على مجمع ملاعب منتجع الحبتور غراند بدبي.

وبعد خروج المصنفة الرابعة الروسية آنا بلينوكوفا أول أمس، جاء الدور على الفرنسية ملادينوفيتش، المصنفة رقم 49 عالمياً في تصنيف اللاعبات المحترفات، والمصنفة الأولى للبطولة، والتي اضطرتها الإصابة في الركبة للانسحاب أمام الرومانية جابرييلا، المتأهلة من التصفيات، بعد 25 دقيقة فقط خلال المجموعة الأولى وكانت النتيجة تشير إلى التعادل بينهما 2-2 في الأشواط.

وقالت اللاعبة على حسابها الشخصي على «إنستغرام» عقب انسحابها إنها كانت تأمل في الاستمرار وخوض مباريات أكثر، لكن الإصابة في ظهرها حرمتها من ذلك، لذلك فهي تأمل في العلاج سريعاً والعودة للعب في أقرب وقت.

أما المصنفات الثلاث الباقيات فحافظن على بقائهن وتأهلن للدور ربع النهائي للبطولة، حيث تجاوزت المصنفة الثانية السلوفينية بولونا هيركوج عقبة منافستها الإسبانية اليونا زادينوف وتغلبت عليها بمجموعتين دون رد جاءت نتائجهما 6-2 و7-6 بعد اللجوء إلى قاعدة كسر التعادل في المجموعة الأخيرة.

وإلى الدور نفسه تأهلت المصنفة الثالثة، البريطانية هيذر واطسون، بعدما نجحت في التغلب على البلجيكية كريستين فليبكنز بمجموعتين أيضاً دون رد بنتيجة 6-4 و 6-2، ولحقت بهن المصنفة الخامسة التشكيلة كاترينا سينياكوفا بعد تغلبها على السلوفاكية آنا شميدلوفا بمجموعتين دون رد وبنتيجة واحدة للشوطين 6-2

ومن ناحيتها اعتبرت مديرة البطولة، نورة بدوي أن تضافر الجهود والتعاون المثمر والبناء بين مجموعة الحبتور، منظم البطولة، مع الاتحادين الدولي والإماراتي للتنس، انعكس بشكل إيجابي على منظومة العمل وإقامة البطولة بشكل سلس رغم ظروف جائحة فيروس كورونا، في ظل اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وتنفيذ البروتوكولات الصحية من الاتحاد الدولي حفاظاً على جميع اللاعبات وجميع عناصر اللعبة المشاركين في البطولة.

وأشارت إلى أن مشاركة 12 لاعبة من بين أفضل 100 لاعبة مصنفة على مستوى العالم حسب تصنيف الاتحاد الدولي للعبة يبعث الفخر والاعتزاز، ويعكس قيمة هذه البطولة التي تحافظ على وجودها بشكل سنوي ثابت.

#بلا_حدود