الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
No Image Info

راشد بن حميد: الأحد اختيار مدرب منتخب الإمارات الجديد

قال الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، إن هناك أسماء عدة طرحت لتدريب منتخب الإمارات وسيتم اتخاذ القرار الأحد المقبل.

وأضاف في تصريحات صحفية عقب اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة الـ11 في مقر الاتحاد بدبي مساء اليوم الخميس، "لدينا استراتيجية طويلة الأمد لمنتخب الإمارات ويجب على الخيار الجديد أن يكون قادراً على رسم خطة متكاملة بناء على المعطيات الموجودة والكفاءات الموجودة في المنتخب".

وكان اتحاد الكرة توصل مؤخراً لاتفاق بالتراضي مع مدرب الأبيض السابق الكولومبي لويس بينتو تقدم بموجبه باستقالته عن مهمة تدريب المنتخب التي تسلمها في آواخر يوليو الماضي، لتبدأ لجنة المنتخبات والشؤون الفنية في اتحاد الكرة في البحث عن بديل لبينتو.

وتفيد متابعات (الرؤية) بأن اسم مدرب منتخب الإمارات الأسبق مهدي علي بات ضمن الخيارات التي تدرسها لجنة المنتخبات لتولي مهمة تدريب الأبيض في ظل الصعوبات التي تواجه مدرب دينامو زغرب الكرواتي زوران ماميتش بعدما كان الخيار الأول لتدريب المنتخب ولكن لارتباطات قضائية في المحاكم الكرواتية ربما سيكون من الصعوبة إكمال الاتفاق معه، وهو الأمر الذي يجعل لجنة المنتخبات تبحث في الخيارات البديلة المناسبة تهميداً لإعلان اسم المدرب الجديد.

وتنتظر المدرب المقبل مرحلة صعبة من عمر منتخب الإمارات في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ويقع الأبيض ضمن المجموعة السابعة التي يحتل فيها المركز الرابع برصيد 6 نقاط حصيلة فوزين وخسارتين، وأن فرصة المنتخب ما زالت قوية خصوصاً أنه ما زالت أمامه 4 مباريات منها 3 على ملعبه وواحدة خارجه.

وفي السياق نفسه، اطلع مجلس الإدارة على التوصيات المقدمة من لجنة المنتخبات الوطنية والشؤون الفنية، حيث تم اعتماد تقديم ملف استضافة الدولة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة عام 2024 والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية والتنسيق مع الجهات ذات الصلة حول ملف الاستضافة، إضافة لاعتماد يوم الأربعاء الموافق 16 ديسمبر الجاري موعداً لإقامة الحلقة النقاشية بحضور جميع المدربين المواطنين بهدف طرح الأفكار وتبادل الآراء.

كما وقف مجلس الإدارة على آخر المستجدات الخاصة بملف مدرب المنتخب الوطني الأول، حيث تم تكليف لجنة المنتخبات والشؤون الفنية بتقديم القائمة النهائية للأسماء المرشحة وعرضها قريباً لاتخاذ القرار النهائي.

#بلا_حدود