الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021
مهاجم الشارقة ويلتون سواريز. (من المصدر)

مهاجم الشارقة ويلتون سواريز. (من المصدر)

سواريز.. من بديل طوارئ إلى قناص حاسم للملك

لم يكن أكثر المتفائلين من جماهير الشارقة وعشاق الملك يتوقعون النجاح الباهر الذي حققه البرازيلي العائد للملك ويتلون سواريز، وذلك بعد نجاحه المبهر بمعالجة النقص الطارئ الذي حدث في صفوف الملك بإصابة المهاجم الجديد البرازيلي جوناثاس في مباراة ودية مع النصر أكتوبر المنصرم، قبيل انطلاق المنافسات الرسمية ليغيب على إثرها ما لا يقل عن 4 أشهر ليتعافى منها.

ودفعت إصابة جوناثاس المفاجئة إدارة الملك للتفكير سريعاً في إيجاد بديله المناسب، لتقرر استعادة لاعبها السابق ولاعب الوصل وقتها ويتلون سواريز بعد موسم واحدة من رحيله إلى قلعة الإمبراطور.

وبدوره، لم يخيب سواريز صاحب الـ34 ربيعاً، ظن إدارة الشارقة في قدراته، وأثبت فعلياً أنه صفقة رابحة وحاسمة للكثير من نتائج الفريق، وهو الأمر الذي برز بصورة قاطعة في مباراة الخميس الماضي التي جمعت بين فريقه السابق الوصل والشارقة، وذلك عندما أهدى بهدفيه الملك أغلى 3 نقاط حتى الآن، بعدما نجح في خطف هدف الفوز في آخر دقيقة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة التي كانت في طريقها للتعادل.

 ويلتون سواريز محتفلاً مع باوزير. (من المصدر)

إعادة الثقة

وبهدفه بالوقت القاتل أعاد سواريز الشارقة إلى سكة الانتصارات في دوري الخليج العربي بعد تعادلين توالياً في الجولتين السابعة والثامنة أمام خورفكان وشباب الأهلي، وأيضاً منحه 3 نقاط ساعدته في الابتعاد أكثر في صدارة الدوري رافعاً رصيده إلى النقطة الـ23، وموسعاً الفارق مع أقرب منافسيه النصر إلى 4 نقاط حيث يملك العميد صاحب الوصافة 19 نقطة.



وأظهر هدف البرازيلي سواريز الحاسم شخصية البطل لفريق الشارقة، وأن المباراة عند لاعبيه تنتهي فقط مع صافرة النهاية وما دون ذلك كل شيء متاح له أن يحدث، وهو أمر إيجابي يؤكد العقلية الصلبة للاعبي الملك، ويعزز روحهم القتالية وعدم تسلل اليأس والإحباط إلى نفوسهم أثناء سير المباراة مهما كان الوقت المتبقي لها، ويمنحهم جرعة إضافية من التحلي بالأمل والإرادة لقلب أي نتيجة.



أرقام وإحصاءات

منذ انضمامه إلى قلعة الملك، نجح سواريز في تسجيل 11 هدفاً حتى الآن منها 3 أهداف في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا أكتوبر الماضي، و8 أهداف في دوري الخليج العربي، وضعته في المركز الثاني لهدافي الدوري خلف مواطنه إيغور خيسوس المتصدر بتسعة أهداف.

وتواجد سواريز في جميع مباريات الشارقة بالدوري والبالغ عددها 9 مباريات بجانب مباراة واحدة في كأس صاحب السمو رئيس الدولة بدور الـ16، والذي تجاوزه الملك بعبور خورفكان بهدف وحيد سجله لوان بيريرا.

وبلغ العدد الإجمالي للدقائق التي خاضها في الدوري 761 دقيقة، فيها 17 تسديدة، منها 11 تسديدة على المرمى، و8 تسديدات من داخل منطقة الجزاء، وهدفان بالرأس.

مهاجم الشارقة ويلتون سواريز. (من المصدر)

#بلا_حدود