الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

جودو الإمارات يدشن معسكره التحضيري في أنطاليا التركية

دشن منتخب الإمارات الأول للجودو معسكره الدولي في محافظة أنطاليا التركية بمشاركة منتخبات أذربيجان، جورجيا، بيلاروسيا، مالدوفا وإسرائيل بجانب منتخب تركيا للجودو.

ويستمر لمده 3 أسابيع بين مدينتين قبل التوجه لبطولة الماسترز التي تنطلق في 8 يناير المقبل في الدوحة بمشاركة أكثر من 30 دولة في مقدمتها منتخب الإمارات كأولى الدول العربية المشاركة في البطولة التي تضم أبرز المصنفين في العالم.

وتأتي مشاركة منتخب الجودو الأول استعداداً لدورة طوكيو للألعاب الرياضية الأولمبية التي تقام اعتباراً من 23 يوليو 2021، والتي تأجلت من الصيف الماضي بسبب المخاوف من انتشار وباء كورونا كوفيد-19.

وقد اطمأن محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو خلال اتصال مع السيد ناصر التميمي الأمين العام للاتحاد مشرف منتخب الجودو الأول على انتظام ثنائي منتخبنا للجودو فيكتور الذي يشارك في منافسات وزن تحت 73 كلغ، واللاعب إيفان في وزن تحت 100 كلغ، حيث يتضمن برنامج الإعداد تلبية دعوة نظيره الإسرائيلي، لإقامة معسكر مشترك لمنتخبي البلدين في تل أبيب في نهاية يناير بدلاً من ديسمبر الحالي.

وشدد الدرعي على ضرورة بذل كل الجهد خلال فترة الإعداد وفقاً للبروتوكول الصحي الذي حدده الاتحاد الدولي للجودو بما يضمن السلامة للجميع، حيث تمثل دورة طوكيو طموحاً لرياضة الإمارات.

ويتواصل برنامج إعداد المنتخب الأول استعداداً لبطولة جراند بري أنطاليا التركية المقررة في أول أبريل 2021، وبطولة جراند سلام طشقند في أوزبكستان في 5 مايو، وبطولة جراند سلام باريس في 8 مايو، وتعقبها بطولة العالم للجودو المقامة في بودابست المجرية خلال الفترة من 8 – 13 يونيو القادم مسكاً للإعداد قبل التوجه لدورة طوكيو.