الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

شباب الأهلي في «2020».. سوء طالع ونتائج سلبية في النسخة الجارية

شباب الأهلي في «2020».. سوء طالع ونتائج سلبية في النسخة الجارية

من مباراة شباب الأهلي وبني ياس. (من المصدر)

طوى شباب الأهلي صفحة عام 2020 بتعادل سلبي جديد مع ضيفه بني ياس، في اللقاء الذي جمع بينهما في ختام منافسات الجولة الـ11 لدوري الخليج العربي، ليصل مجموع المباريات التي انقاد فيها للتعادل إلى 6 مباريات كاملة، محققاً الرقم القياسي في عدد التعادلات بالمسابقة، بنسبة 55% في إجمالي مبارياته.



وبختام المباراة، يغلق شباب الأهلي صفحة العام بكل نتائجه السلبية، فيما يحدوه الأمل بانطلاقة مغايرة في «2021»، إذ يخوض الفريق أولى مبارياته في العام الجديد الجمعة المقبل في 1 يناير أمام مضيفه الوصل في الجولة الـ12 لدوري الخليج العربي.



ورغم أن «2020» أثر سلباً في جميع فرق الساحرة المستديرة في العالم، فإن الوضع بدا أكثر «سلبية» بالنسبة للفرسان، إذ حرمته كورنا من لقب كان المرشح الأبرز لنيله.



وفي النسخة الملغيّة لدورينا (2019 - 2020)، نجح شباب الأهلي في اعتلاء صدارته حتى الجولة الـ19، برصيد 43 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه العين، لكن صدر قرار عدم استكمال المسابقة وإنهائها قبل 7 جولات بسبب جائحة كورونا، ليتلاشى بالتالي حلمه في استعادة اللقب الغائب عنه من موسم 2015 ـ 2016.

أما في بطولة كأس رئيس الدولة، فودع شباب الأهلي البطولة من دورها ربع النهائي، بعدما خسر من بني ياس، ورغم ذلك لم تستكمل البطولة أيضاً، رغم أنه لم يكن متبقياً فيها سوى المباراة النهائية.



وتكرر نفس الخروج في بطولة كأس الخليج العربي، وهي البطولة الوحيدة التي استكملت الموسم الماضي، ولكن شباب الأهلي فقد هذه البطولة بخسارة مباراتها النهائية أمام النصر، الفريق الوحيد الذي فاز ببطولة في الموسم الماضي.



وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع أن شباب الأهلي سيواصل مسيرته في دوري الخليج العربي هذا الموسم، كانت المفاجأة للجميع حتى الآن، بتواجد الفريق في المركز التاسع بعد إقامة 11 جولة في المسابقة، حيث لم يفز سوى في 3 مباريات فقط وخسر مباراتين، وحقق الرقم القياسي في عدد التعادلات بالمسابقة لأي فريق حتى الآن.



مصادفة غريبة

رغم عدم تحقيق الفوز سوى في 3 مباريات هذا الموسم، إلا أنه يضم بين صفوفه هداف دوري الخليج العربي حتى الآن، وهو البرازيلي المقيم إيغور جيسوس برصيد 10 أهداف، والذي يتقاسم صدارة الهدافين مع مواطنه مهاجم الشارقة (متصدر الدوري) ويلتون سواريز، ويتفوق بفارق هدفين عن كل من مواطنيه، نجم الشارقة أيضاً إيغور كورنادو، ومهاجم بني ياس جواو بيدرو ولكل منهما 8 أهداف.

من ناحيته أبدى مدرب الفريق، مهدي علي، تفاؤله بقدرة الفريق على تقديم الأفضل في قادم المباريات، مؤكداً أن هناك تطوراً إيجابياً ملحوظاً على أداء اللاعبين، والذين قدموا عرضاً طيباً أمام بني ياس وكان ينقصهم فقط التوفيق الذي ساند حارس مرمى «السماوي» بقوة فهد الظنحاني وحرمهم من إحراز أي هدف يجسدون فيهم تفوقهم على مدار الـ90 دقيقة كاملة.

وقال مهدي: «كنا الأفضل طوال المباراة، رغم النقص العددي، وأتيحت لنا عدة فرص للتهديف، ولكن تألق الظنحاني هو الذي منع فريقنا من ترجمة هذا التفوق إلى أهداف، وفي المقابل لم نر فرصة واضحة لبني ياس».

وعبر المدرب عن رضاه بالروح القتالية للاعبيه وسعيهم طوال الـ90 دقيقة، وقال: «أشكر اللاعبين على روحهم القتالية، نتمنى أن نصحح من أخطائنا وأن يكون تركيزنا أكثر على النواحي الهجومية في المباريات المقبلة، أتمنى حظوظاً أفضل مستقبلاً».