الخميس - 15 أبريل 2021
الخميس - 15 أبريل 2021
موسي عباس رفد المكتبة الرياضية الإماراتية بـ4 كتب. (الرؤية)

موسي عباس رفد المكتبة الرياضية الإماراتية بـ4 كتب. (الرؤية)

موسى عباس يدشن «المشروع الوطني للنهوض بكرة الإمارات»

دشن الباحث الرياضي ورئيس أكاديمية نادي شباب الأهلي السابق الدكتور موسى عباس، مؤلفه الجديد الذي اختار له عنوان (المشروع الوطني للنهوض بكرة القدم في الإمارات)، وذلك صباح اليوم (السبت) في مقر أكاديمية شباب الأهلي، وبحضور رئيس الأكاديمية السابق المحلل الرياضي محمد مطر غراب.

وأهدى عباس المكتبة الرياضية الإماراتية مؤلفه الرابع، إذ سبق وأن أصدر 3 كتب رياضية (من هنا نبدأ الطريق للاحتراف، هكذا يكون الاحتراف، الاحتراف في كرة القدم في دول مجلس التعاون الخليجي).

وقال عباس لـ(الرؤية)، إنه ظل يعمل على إنجاز مؤلفه الجديد لمدة تتجاوز الثلاث السنوات، لإنجاز مادة علمية تصلح للنهوض بكرة الإمارات في المستقبل.

وأكد اشتغاله على 7 محاور وهي، مستقبل كرة القدم الذي نرغب في صنعه، عناصر المشروع الوطني، مركزية التخطيط ولامركزية التنفيذ، النموذج المتكامل لآلية التخطيط (تحليل البيانات الكبرى) وإيجاد الـ20% الفعالة والاعتماد عليها، الكشف المبكر عن المواهب الحقيقية وطريقة صقلها، الاحتراف، الجدوى الاقتصادية في الإنفاق على كرة القدم.

وأضاف عباس: «ركزت في المؤلف الجديد على وضع استراتيجية متكاملة للنهوض بكرة الإمارات، وأتطلع لأن يجد الكتاب حظه من النقاش والتداول حوله، وتنفيذ المخرجات التي خلص إليها، وذلك بالتعاون مع الجهات والهيئات الرياضية في الدولة على رأسها اتحاد الإمارات لكرة القدم والمجالس الرياضية والأندية».

وأردف عباس: «كرة الإمارات تحتاج إلى الخروج من الصندوق في طرح وتنفيذ الأفكار بحيث تكون هناك أفكار جديدة، تقود لنتائج إيجابية، باتباع بمناهج مبتكرة في عالم كرة القدم».

من التدشين.

ومن جانبه، أوضح المحلل الرياضي محمد مطر غراب، أن أهمية المؤلف الجديد للدكتور موسى عباس، تكمن في تركيزه على الجوانب الوطنية للنهوض بكرة الإمارات وتقديم مصلحتها على الجميع، بخلاف الواقع الحالي الذي يحتاج لإيجاد لوائح تجعل المسابقات المحلية تخدم المصالح الوطنية أكثر من الشأن المحلي.



وطالب غراب، المسؤولين في اتحاد الكرة ورابطة المحترفين الإماراتية بالاطلاع على مشروع الدكتور عباس، والعمل على تنفيذ مخرجاته للارتقاء بكرة الإمارات، خصوصاً في ظل سياسة اتحاد الكرة في الانفتاح على المنظومة الكروية وعقده لجلسات عصف ذهني مع المدربين والمهتمين بالشأن الرياضي، وكتاب موسى عباس يأتي من باب الإضافة النوعية ويضيف بعداً جديداً للطرح والأفكار.

#بلا_حدود