الثلاثاء - 20 أبريل 2021
الثلاثاء - 20 أبريل 2021
الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نسخة سابقة ضمن بطولى دبي للتنس. (الرؤية)

الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نسخة سابقة ضمن بطولى دبي للتنس. (الرؤية)

رابطة لاعبي التنس تعتمد مارس موعداً لانطلاق «سوق دبي الحرة»

اعتمدت رابطة لاعبي التنس للمحترفين (ATP)، الموعد الجديد لبطولة كأس سوق دبي الحرة للتنس للرجال خلال الفترة من 15 حتى 20 مارس المقبل، بعد قرار تأجيلها 3 أسابيع، نظراً للجدولة الجديدة لأجندة بطولات التنس العالمية، في ظل الظروف التي فرضتها جائحة فيروس كورونا.



ونشرت الرابطة على موقعها الرسمي، الموعد الجديد للبطولة خلال شهر مارس، بدلاً من موعدها السابق المعتاد في منتصف شهر فبراير من كل عام، والذي جاء تزامناً مع إعادة جدولة أو ترحيل أو إلغاء بعض البطولات، وكان على رأسها تأجيل بطولة أستراليا المفتوحة لتقام في 8 فبراير (أجلت 3 أسابيع عن موعدها المعتاد).

No Image Info



ولم تؤكد بعد رابطة لاعبات التنس المحترفات (WTA) الموعد الجديد لبطولة السيدات في كأس سوق دبي الحرة، والمفترض أنه يسبق انطلاق بطولة الرجال بأسبوع وتحديداً اعتباراً من 8 مارس المقبل وحتى 14 مارس، حيث لم تدرج البطولة في هذا الموعد بعد، وفقاً لأجندة الرابطة الرسمية، والمتوقفة حتى الآن عند شهر فبراير، والتي تتضمن 5 بطولات فقط من بداية العام وحتى فبراير تقام تحت مظلة رابطة اللاعبات المحترفات.



وتتضمن أولى بطولات رابطة اللاعبات المحترفات، البطولة التأهيلية للسيدات ذات الـ500 نقطة والتي تحتضنها أبوظبي، اعتباراً من 6 يناير وحتى 13 من نفس الشهر، في مجمع التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية.



يذكر أنه من المتوقع أن يغيب عن النسخة الجديدة من بطولة سوق دبي الحرة للتنس للرجال، مجموعة من أبرز النجوم الكبار على غرار السويسري روجيه فيدرر العائد من الإصابة، والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم، حامل لقب البطولة في نسختها الأخيرة العام الماضي.



ويأتي هذا في الوقت الذي تقرر تخفيض قيمة الجوائز المالية للبطولة بنسبة 40% لتكون بنحو 4 ملايين دولار، وفق تصريح سابق لمدير البطولة صلاح تهلك، الذي كان قد أكد أن هذا الإجراء، تم اعتماده من طرف الاتحاد الدولي للتنس بهدف مساعدة البطولات العالمية على تجاوز الظرف الاستثنائي، إضافة إلى حصول البطولة على مساعدة مالية من الاتحاد الدولي بـ300 ألف دولار.

#بلا_حدود