الخميس - 15 أبريل 2021
الخميس - 15 أبريل 2021
من مباراة الشارقة وعجمان. (من المصدر)

من مباراة الشارقة وعجمان. (من المصدر)

الجولة الـ12 لدورينا.. «قفزة» تهديفية وتعادل «ملفت» في الديربيات الكبيرة

أُسدل الستار، الجمعة، على منافسات الجولة الـ12 من دوري الخليج العربي، والتي شهدت زيادة في عدد الأهداف بنحو 5 أهداف عن سابقتها، إذ سجل رماة الفرق في المباريات السبع 21 هدفاً، في حين كان بني ياس صاحب أكبر فوز بالجولة بعد هزيمته لضيفه الظفرة 3 ـ 1.



ديربيات التعادلات

انتظر الكثيرون قبل انطلاق الجولة على أحر من الجمر ديربيين مهمين في الجولة، الأول بين العين والجزيرة، والثاني بين الوصل وجاره شباب الأهلي، وكان الجميع يمنّي النفس بالإثارة والنتائج الكبيرة، بيد أن رياح المواجهتين أتت بما لا تشتهي سفن الجماهير، حيث خيم التعادل الإيجابي (2-2) والتكافؤ في الأداء على اللقاءين.

إلى جانب الديربيين المثيرين، جاءت قمة الوحدة والنصر مخيبة كذلك لآمال الجماهير، إذ انتهت مثل سابقيها بالتعادل الإيجابي بهدفين في كل شبكة.

تيغالي خلال مباراة النصر والوحدة. (من المصدر)

وبدوره، كان ديربي الساحل الشرقي المختلف الوحيد، بعدما تمكّن نسور خورفكان من اصطياد مضيفه ذئاب الفجيرة والفوز عليه في ملعبه بثنائية مقابل هدف بعد مباراة بطولية من الطرفين، ليبلغ خورفكان محطة النقطة الـ11 بكل جدارة واستحقاق، ويودع الفجيرة العام بالخسارة على ملعبه.

عودة الثنائي

شهدت الجولة عودة الغائب عن التهديف مهاجم العين كايو كانيدو الذي سجل هدفين في مرمى الجزيرة في قمة الجولة التي استضافها استاد هزاع بن زايد، والهدفان هما أول الغيث الذي تأخر للمهاجم الكبير حتى الجولة الـ12.

من مباراة العين والجزيرة. (من المصدر)

وفي استاد زعبيل عاد مهاجم شباب الأهلي البرازيلي كارلوس إدواردو للتسجيل بهدفين في مرمى أصحاب الأرض الوصل مكّن بهما فريقه من العودة بنقطة ثمينة من ملعب الفهود.

البركان وموسم الأحزان

ودع فريق عجمان عام 2020 بخسارة جديدة تضاف لسلسلة نتائجه المخيبة منذ انطلاق الموسم الجاري، وذلك بعد سقوطه بهدفين نظيفين أمام الشارقة.

ورغم الجهود الكبيرة لمدربه أيمن الرمادي بشحن لاعبين معنوياً، إلا أن الهدف المبكر الذي أحرزه أيقونة الملك (الساحر) إيغور كورنادو في الدقيقة السابعة خلط أوراق كتيبة البركان وأعادها لمربع الأحزان، فكان الهدف الثاني من ركلة جزاء قبل دقيقة من نهاية المباراة أحرزه ويلتون سواريز، اختتم به الملك العام متربعاً على عرشه المفضل ومقترباً من أن يُصبح بطلاً للشتاء إذا تجاوز عقبة نمور كلباء في ديربي الإمارة الباسمة في الجمعة 15 يناير.

النقبي والعملة المعدنية

كرر الحكم عادل النقبي عادته في مراسم القرعة التقليدية التي تسبق بداية كل مباراة، مرة أخرى، وذلك بعدما أطار العملة المعدنية التي تحسم مرمى كل فريق في الهواء، وتركها على الأرض، وهو منظر طالما أثار استوديوهات المحللين في السابق.

ورصدت الكاميرات النقبي وهو يترك العملة على أرضية الملعب، قبل انطلاق مباراة بني ياس والظفرة التي انتهت لصالح السماوي بـ(3 ـ 1)، قبل أن يلتقطها الحكم الرابع ويودعها جيبه.



توقُّف

تتوقف عجلة دورينا في محطة الـجولة الـ12، لتعود للدوران مجدداً بعد أسبوعين بالجولة الـ13 يومي (15 و16) يناير الجاري، حيث تُجرى في هذه الفترة مباريات ربع نهائي كأس الخليج العربي، والمباراة الودية للمنتخب الوطني أمام المنتخب العراقي في 12 يناير الجاري.

#بلا_حدود