الجمعة - 05 مارس 2021
Header Logo
الجمعة - 05 مارس 2021

السبت.. انطلاق موسم أصحاب الهمم وضربة البداية بألعاب القوى

أكد الأمين العام للجنة البارالمبية الوطنية ذيبان المهيري اكتمال الترتيبات لانطلاق الموسم الرياضي لأبطال أصحاب الهمم في مختلف أندية الدولة السبت المقبل 9 يناير الجاري بعد الأخذ بجميع التدابير والاحترازات الهادفة لضمان سلامة جميع اللاعبين والأطقم الفنية والإدارية من أجل الهدف الواحد وهو الحد من تفشي فيروس كورونا.

وكشف المهيري أن ألعاب قوى أصحاب الهمم ستدشن الموسم رسمياً جنباً إلى جنب مع لُعبتي تنس الطاولة وتنس الريشة، حيث يستضيف نادي خورفكان للمعاقين تجمع بطولة ألعاب القوى بمشاركة معتبرة لما يزيد على 100 لاعب ولاعبة من مختلف إمارات الدولة بينما يستضيف نادي دبي لأصحاب الهمم بطولتي تنس الطاولة والريشة.

وأبدى المهيري سعادته بتدشين الموسم رسمياً بعد ترتيبات ومساعٍ ماراثونية لضمان أفضل انطلاقة للموسم الذي تنتظرهم فيه تحديات عدة أهمها تحدي بارالمبية طوكيو 2021 التي تنطلق في أغسطس من العام الجاري.

وتنطلق بطولة كرة السلة لأصحاب السلة الجمعة 15 يناير المقبل وتدشنها مواجهتان في التوقيت نفسه تجمعان بين فريقي نادي خورفكان للمعاقين (المستضيف) وفريق نادي العين لأصحاب الهمم، أما المباراة الأخرى فتجمع فريقي نادي دبي لأصحاب الهمم (المستضيف) والثقة للمعاقين.

وأعرب المهيري عن سعادته الكبيرة باكتمال الترتيبات لانطلاق بطولة البولينغ لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة السمعية السبت 9 يناير بصالة خليفة بالعاصمة أبوظبي للفردي والزوجي، «سعادتنا لا توصف بتدشين بطولات الأبطال من ذوي الإعاقة السمعية لأننا لمسنا تشوقهم لأجواء المنافسات والعودة للعب وتحقيق النتائج التي تعبر عن أشواقهم ورغبتهم الكبيرة في المنافسة الشريفة».

وأكد الأمين العام أن اللاعبين المتأهلين مباشرة لبارالمبية طوكيو 2021 خمسة، موضحاً أن كوتة دولة الإمارات ستصل إلى 15 لاعباً آخرين خلافاً للمتأهلين مسبقاً الخمسة. والمتأهلون مسبقاً هم: محمد القايد، نورة الكتبي، عبدالله العرياني، سيف النعيمي، عبدالله سيف العرياني.

#بلا_حدود