الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021
كينين

كينين

القرعة تبتسم للأمريكية كينين في بطولة أبوظبي للتنس

ستكون أبوظبي غداً الأربعاء، على موعد مع افتتاح «أجندة» بطولات رابطة محترفات التنس (WTA ) في العام الجديد 2021 بانطلاق منافسات الدور التمهيدي لبطولة أبوظبي الدولية لتنس السيدات ذات الـ500 نقطة، والتي تقام من 6 إلى 13 يناير الحالي، بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي، ورابطة اللاعبات المحترفات.

وتشارك في البطولة 64 لاعبة منهن 4 من قائمة أفضل 10 لاعبات مصنفات على مستوى العالم (التوب 10)، ومنهن الأمريكية صوفيا كينين المصنفة الرابعة على العالم، والأوكرانية سفيتولينا المصنفة الخامسة عالمياً، ونخبة أخرى من اللاعبات المميزات، حيث تحتضن المنافسات ملاعب مدينة زايد الرياضية.

وأسفرت مراسم القرعة التي أجريت مساء أمس الاثنين عن بداية سهلة للأمريكية صوفيا كينين، المصنفة الرابعة على العالم، والمرشحة الأولى للفوز بالبطولة، حيث ستواجه واحدة من اللاعبات المتأهلات من الدور التمهيدي، بينما ستواجه الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة رقم ٥ عالمياً، والمصنفة الثانية الأمريكية جيسيكا بيجولا.

وتواجه التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة سادسا عالمياً نظيرتها الرومانية سورانا كريستيا، وستلعب البيلاروسية أريانا سابالينكا المصنفة العاشرة عالمياً، مع السلوفينية بولونا هيركوج.

ويأتي إقامة البطولة في أبوظبي للمرة الأولى تجسيداً لثقة مسؤولي الاتحاد الدولي للتنس ورابطة محترفات التنس في قدرة وإمكانيات دولة الإمارات على استضافة وتنظيم كبرى البطولات الرياضية الدولية والعالمية.

#بلا_حدود