الخميس - 04 مارس 2021
Header Logo
الخميس - 04 مارس 2021
فرسان إسبانيا يدشن نشاطه رسمياً في دوري الدرجة الثانية. (الرؤية)

فرسان إسبانيا يدشن نشاطه رسمياً في دوري الدرجة الثانية. (الرؤية)

«فرسان إسبانيا» يدشن نشاطه رسمياً في دوري الدرجة الثانية

دشن نادي فرسان إسبانيا لكرة القدم، أحد الأندية المدرجة حديثاً ضمن قائمة منافسات الدرجة الثانية، نشاطه رسمياً في مؤتمر صحفي عقد افتراضياً ظهر اليوم، الأربعاء، بحضور رئيس مجلس إدارة النادي فيصل بالهول، ونجم ريال مدريد والمنتخب الإسباني سابقاً الرئيس التنفيذي مؤسس نادي فرسان إسبانيا ميشيل سلغادو.

ويخوض فريق فرسان إسبانيا ثاني مباراة له بدوري الدرجة الثانية السبت المقبل، أمام فريق ستي إف سي، على ملعب ذا سفن في دبي، علماً بأنه سيكون الملعب الرئيسي للنادي حتى إشعار آخر.

وأفصح فيصل بالهول عن تخطيطهم للاستفادة من التجربة الإسبانية ونقلها لكرة الإمارات خصوصاً في ظل الخبرات التي يملكها سلغادو والطاقم المساعد له، علماً بأنه ملم بتفاصيل الكرة الإماراتية من واقع معايشته لها في السنوات الماضية حيث قرر فتح أكاديميته الخاصة في دبي منذ فترة ليست بالقصيرة، وفريق فرسان الإمارات يأتي امتداداً لها.

وأضاف، هدفنا الصعود إلى الدرجات المتقدمة بلا شك في حال كانت الأنظمة واللوائح تسمح بذلك، ونتطلع للارتقاء في المسابقات الإماراتية وصولاً لدوري المحترفين.

وبخصوص تركيبة الفريق أوضح بالهول «تتكون من خريجي الأكاديمية الذين جرى تصعيدهم للفريق الأول، خلال السنوات الماضية، وهم خليط بين المواطنين وجنسيات مختلفة».

ولم يفصح فيصل بالهول عن الميزانية المرصودة للنادي «لم نعلن حجم الميزانية بالضبط، لكنّ لدينا أموالاً لتسيير نشاط النادي بشكل أفضل وجيد، ميزانية هذا المشروع كبيرة مثل أي نادٍ واعد جديد يطمح ليكون له مستقبل باهر ودور في تطوير كرة القدم الإماراتية، وهو ما يتطلب موارد مالية ضخمة، ولذلك وضع مجلس الإدارة أسساً لكي تدار الأمور بطريقة احترافية دون تحميل النادي أعباء إضافية، وذلك عن طريق توفير مصادر دخل واضحة وإيجاد عقود رعاية متميزة تسمح للمشروع بالتطور والمضي قدماً على طريق تحقيق أهدافه».

وكشف بالهول أن شعار النادي الجديد يجسد الدمج بين الفلسفة الكروية الإسبانية والهوية العربية الإماراتية، في شكل الشعار الذي جاء على شكل إطار خارجي باللون الأحمر الثاني المماثل للون العلم الإسباني ويمثل الثقافة الكروية الإسبانية وفي الداخل فارس يمتطي خيلاً عربياً أصيلاً.

وبدوره، كشف مؤسس نادي فرسان إسبانيا ميشيل سلغادو، باعتباره «صاحب فكرة إطلاق النادي، والأب الروحي»، عن أنه سيكون داعماً للنادي في كل قطاعاته باعتباره المؤسس، مبيناً «ولكن النادي في النهاية سيدار بطريقة احترافية، بمعنى وجود مجلس إدارة برئاسة فيصل بالهول، يتولى المهام الإدارية، علاوة على وجود فريق فني محترف في كل القطاعات المعنية يتبعون نفس الفلسفة والفكر التي أرساها في تأسيس هذا النادي، بما فيها الطاقم الفني، مع التأكيد على أنه سيكون له دور متابع لكل قطاعات العمل بما لديه من خبرة كروية في مجال العمل بأكاديميات كرة القدم والأجهزة الفنية المختلفة».

#بلا_حدود