السبت - 27 فبراير 2021
Header Logo
السبت - 27 فبراير 2021
من مباراة الوصل والشارقة في الدوري. (الرؤية)

من مباراة الوصل والشارقة في الدوري. (الرؤية)

مواجهتان ناريتان في ختام ذهاب ربع نهائي كأس الخليج العربي

تُختتم غداً الجمعة جولة ذهاب ربع نهائي بطولة كأس الخليج العربي بمواجهتي بني ياس وضيفه اتحاد كلباء في الخامسة مساءً، ويليها مسك الختام عند الثامنة بمواجهة الديربي التي تجمع بين الشارقة وضيفه الوصل بالإمارة الباسمة.

وتُجري جولة إياب ربع نهائي كأس الخليج العربي يومي الاثنين والثلاثاء 25 و26 يناير الحالي، لتحديد الفرق المتأهلة لنصف النهائي.

بني ياس واتحاد كلباء

على ملعب استاد الشامخة، يستضيف فريق بني ياس ضيفه اتحاد كلباء في الخامسة مساءً، وهي مواجهة قوية قياساً على دوافع أصحاب الأرض لرد اعتبارهم بعد سقوطهم المفاجئ أمام نمور كلباء بثنائية نظيفة على ملعب السماوي ضمن الجولة السادسة لدوري الخليج العربي في نوفمبر الماضي.

وكم كان صادماً لجماهير بني ياس تكبد فريقها الخسارة على أرضه أمام كلباء المنافس المباشر، وقد كان الضيف في الموعد بحسمه نتيجة المباراة لصالحه بهدفين سجلهما مهاجمه أنطونيو جونيور في الدقيقتين 27 و83.

ويحضر مهاجم اتحاد كلباء وقائده التوغولي بينل ملابا هذه المباراة بعد غيابه عن مواجهة الدوري، وهو العائد بعد توقف 3 مباريات بداعي الإيقاف بسبب واقعة اصطدامه بالحكم أحمد سالم خلفان في مباراة فريقه أمام خورفكان ضمن الجولة التاسعة لدوري الخليج العربي.

وتُعتبر ورقة ملابا بغاية الأهمية لمدرب النمور الأورغوياني خورخي دا سيلفا، فلدى أصحاب الأرض قائمة من اللاعبين المتأهبين لخوض المباراة وحسم نتيجتها في الذهاب بعدد وافر من الأهداف، يُسهل مهمة السماوي في الإياب، وهو ما أكده مدرب بني ياس الروماني دانيال إيسايلا عندما كشف عن نيتهم إحراز عدد كبير من الأهداف يضع بها الفريق قدماً في مربع الذهب، ولكن فريقه يفتقد لجهود الثنائي حارس المرمى فهد الظنحاني والمدافع حسن المحرمي اللذين انضما لمعسكر المنتخب الوطني أخيراً.

الشارقة والوصل

وفي الثامنة مساءً، تتجدد المواجهة الكروية المشوقة بين قطبين من أقطاب الكرة الإماراتية فريق الشارقة وضيفه الوصل التي يستضيفها استاد الإمارة الباسمة، ويتجدد الحوار بين الفريقين بعد نحو شهر من مواجهتهما في إطار دوري الخليج العربي ضمن الجولة التاسعة في استاد زعبيل، والتي تمكن الملك من حسمها بصعوبة بالغة بثنائية مقابل هدف، حيث جاء الهدف الثاني للشارقة من ويلتون سواريز في الدقيقة 90+4.

يعود لقائمة الوصل أيقونته وقائده الملهم فابيو ليما بعد استيفائه الإيقاف.

وفي المقابل يعتزم مدرب الشارقة عبدالعزيز العنبري الدفع بعدد من أوراقه البديلة للمباراة أمام الوصل، مثل المهاجم سالم صالح بديلاً للمهاجم ويلتون سواريز الذي منحه فرصة للراحة، كما يغيب كايو لوكاس بداعي الإصابة، وسيحل مكانه خالد باوزير بديلاً له، وسيدفع العنبري بسيف راشد في وسط وسيتواجد خالد الظنحاني وميلوني في مركزي الظهيرين.

#بلا_حدود