الجمعة - 05 مارس 2021
Header Logo
الجمعة - 05 مارس 2021

مباراة استعراضية تعيد شخصيات رياضية لملاعب الكرة

أعادت المباراة الاستعراضية التي نظمها اتحاد الإمارات لكرة القدم مساء الجمعة، شخصيات رياضية ولاعبين سابقين إلى ممارسة كرة القدم بعد انقطاع فترة طويلة.

وأقيمت المواجهة الاستعراضية على ملعب ذياب عوانة بمقر الاتحاد بدبي حيث جمعت الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي، وشخصيات رسمية في الدولة وهم أحمد بالهول الفلاسي وزير الدولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة رئيس الهيئة العامة للرياضة، وخلدون المبارك رئيس مجلس إدارة شركة «سيتي غروب» لكرة القدم الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في شركة مبادلة للاستثمار، وفهد سعيد الرقباني سفير دولة الإمارات العربية المتحدة إلى كندا، ومحمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار.

وتأتي المباراة الاستعراضية ضمن مبادرات اتحاد الكرة التي تهدف إلى التواصل المستمر والفعال مع الاتحاد الدولي لكرة القدم ومع المجتمع والشخصيات البارزة في مختلف القطاعات، وكذلك مع نجوم اللعبة الشعبية، فالإمارات الدولة التي يفضلها معظم نجوم العالم للسياحة والاستمتاع بربوعها وأجوائها.

مشاركة مميزة

شارك في المباراة النائب الثاني لرئيس الاتحاد يوسف حسين السهلاوي، وأعضاء مجلس الإدارة، هشام الزرعوني وحميد الطاير وخلفان بلهول وسالم الشامسي، وسيف ماجد المنصوري، وأمل بوشلاخ، والأمين العام لاتحاد الكرة ومحمد عبدالله هزام الظاهري والأمين العام لمجلس دبي الرياضي سعيد حارب، وأعضاء لجنة الاستراتيجية والاستثمار أحمد الطنيجي، وأبوبكر الحسيني وصفاء تريم إضافة لنخبة من نجوم كرة القدم العالمية السابقين منهم الفرنسيان باتريس إيفرا وسمير نصري، والإسباني روبن ديلاريد والهولندي كلارينس سيدورف والانجليزي جو كول ومدرب منتخب إيطاليا مانشيني، الشيف العالمي نصرت.

استراتيجية اتحاد الكرة

قال الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة في تصريحاته الصحفية، إن الفكرة من المباراة الاستعراضية جاءت لوجود عدد من نجوم كرة القدم في دولة الإمارات، لذا تم دعوتهم لخوض مباراة ودية، لا سيما أن الدولة تستقطب سياحاً ومقيمين من كل العالم ولهذا جاءت الدعوة للمباراة الودية الجميلة التي فتحت التشاور حول مجالات كثيرة تخص كرة الإمارات.

وأوضح الشيخ راشد بن حميد النعيمي، أن الاتحاد أخذ بوجهات النظر المهمة التي طرحها الخبراء والنقاد في خلوة الاتحاد التي عقدت في يونيو الماضي، وستكون هذه الأفكار حجر الأساس لاستراتيجية الكرة الإماراتية من أجل مستقبل مشرق.

تهنئة الفيفا

تقدم رئيس الفيفا جياني إنفانتينو بالتهنئة لمجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي على الاستراتيجية الجديدة لاتحاد الكرة الإماراتي التي عرضت عليه من قبل خلفان بلهول، والتي تهدف لبناء مستقبل جديد لكرة القدم المحلية.

وقال في تصريحات إعلامية، إن الإمارات ملتقى عالمي للعديد من الشعوب المختلفة، ومؤهلة لاستقبال المسابقات العالمية، أكثر من 200 جنسية يعيشون هنا في سلام، واتفاقية تعاون اتحاد الكرة الإماراتي ونظيره الإسرائيلي أحد الأمثلة التي تؤكد أن الإمارات ستلعب دوراً رئيسياً في استراتيجية الفيفا، والاتحاد الدولي على استعداد للتعاون مع اتحاد الكرة في جميع شؤون اللعبة، ولدينا استراتيجية عمل مشتركة مع اتحاد الإمارات لكرة القدم ونتطلع لرؤية نتائجها في المستقبل.

تحكيم دولي

أدار المباراة الحكام الدوليون السابقون، خالد الدوخي (ساحة)، السعودي علي الطريفي (مساعد أول)، صالح المرزوقي (مساعد ثان)، أحمد يعقوب (حكم رابع)، وبهذا يكون الطاقم الدولي السابق عاد إلى الصافرة مرة أخرى بعد اعتزالها سابقاً والتفرغ للعمل الإداري على مستوى قطاع التحكيم.

#بلا_حدود