الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
No Image Info

اتفاقية تعاون بين الاتحادين الإماراتي والعراقي للكرة

وقّع اتحاد كرة القدم بمقره في دبي اليوم الأحد اتفاقية تعاون مع شقيقه العراقي تشمل التعاون في مجالات عدة بين الاتحادين، وذلك بهدف تطوير اللعبة والارتقاء بها، بحضور كلٍ من الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الكرة، ورئيس الهيئة المؤقتة للاتحاد العراقي لكرة القدم إياد بنيان.

وعبر الشيخ راشد بن حميد النعيمي، في تصريحات صحفية عقب مراسم توقيع الاتفاقية، عن سعادته بهذه الاتفاقية وحرصهم على تقديم كل الدعم والمساندة للأشقاء في اتحاد كرة القدم العراقي ووضع كل إمكانات اتحاد الكرة الإماراتي المتوفرة تحت تصرفهم في أي وقت، مشيداً بمتانة العلاقات التي تربطهم بالأشقاء في العراق، مؤكداً أنه يأمل أن تعود المباريات والبطولات لبلدهم الثاني العراق وفك الحظر الكلي عن الكرة العراقية وأن تستضيف مبارياتها على ملاعبها.

وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي، أنهم سيسعون جاهدين للمساعدة في رفع الحظر المفروض على الكرة العراقية والعودة لاستضافة المباريات في العراق حتى يرجع العراق أفضل وأجمل وأقوى مما كان عليه في السابق.

وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي تعليقاً على المباراة الودية التي تجمع منتخب الإمارات مع نظيره العراقي الثلاثاء المقبل ضمن استعداداته لتحضيرات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023: العراق منتخب قوي ومنتخب الإمارات يستفيد من مثل هذه اللقاءات التي تجمع المنتخبين، لافتاً إلى أنه يأمل في أن يحقق المنتخبان مبتغاهما من هذه المباراة الودية وأن يكونا في وضع أفضل للتحضير للاستحقاقات القادمة.

وأضاف الشيخ راشد بن حميد النعيمي: «نسعد بتواجد منتخب العراق في بلده الثاني الإمارات لخوض مباريات التحضيرات للاستحقاقات القادمة».

وتابع الشيخ راشد بن حميد النعيمي: «نأمل في أن نزور بلدنا الثاني العراق في القريب العاجل وإقامة مباريات هناك».

وأشار رئيس اتحاد كرة القدم إلى أن الاتفاقية ستفتح أبواباً واسعة للتعاون بين الاتحادين في البلدين في مجالات كثيرة.

من جانبه، عبر رئيس الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، إياد بنيان، عن شكره وامتنانه لأخوته في دولة الإمارات على هذا الدعم المتواصل للكرة العراقية، معتبراً أن هذه الاتفاقية ستنعكس إيجابياً على الكرة العراقية وعلى الشارع الرياضي في العراق.

وطلب إياد بنيان من المسؤولين في اتحاد الكرة الإماراتي المساعدة في فك الحظر عن الكرة العراقية حتى تعود لممارسة أنشطتها مجدداً على أراضيها.

#بلا_حدود