الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021

منتخب الإمارات يواجه العراق في أول اختبار لمارفيك

يقود المدرب الهولندي فان مارفيك منتخب الإمارات في أول تجربة ودية رسمية أمام العراق غداً الثلاثاء على ملعب زعبيل في نادي الوصل، وذلك بعد عودته مؤخراً إلى تدريب الأبيض خلفاً للمدرب السابق الكولومبي لويس بينتو.

ودشن منتخب الإمارات تجمعاً داخلياً منذ 2 يناير الجاري ينتهي في الـ12 منه، بهدف منح المدرب العائد مجدداً لمواصلة مسيرته مع الأبيض الفرصة الكافية للوقوف على مستويات اللاعبين وإيصال الفكر التدريبي الذي يتبعه إليهم، قبل استئناف التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، في مارس المقبل.

حظوظ قوية

يرى مشرف المنتخب محمد عبيد حماد أنه بالرغم من أن المنتخب ليس في وضع مريح حالياً في مجموعته السابعة، إلا أن حظوظه تعد قوية في التأهل للدور الثاني في التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 في حال تمكن من تحقيق الفوز في مباراتيه المقبلتين أمام كل من منتخبي ماليزيا وإندونيسيا مارس المقبل.

وأوضح حماد في تصريحات صحفية «يجب أن نأخذ المنافسة خطوة بخطوة وأن نركز على المباراتين المقبلتين أمام ماليزيا وإندونيسيا، الفرق الأخرى في مجموعة المنتخب ليست أفضل منه حتى في المرحلة الأولى من التصفيات إلا أن المنتخب خسر ببعض الهفوات البسيطة نقاطاً لو حصل عليها كان يمكن أن يكون في وضعية أحسن مما هو عليه الآن لكننا نعول على اللاعبين في عملية التعويض من خلال الجدية والالتزام التي لمسناها فيهم خلال الفترة الماضية في المعسكر ونأمل في أن يطلعوا بصورة جيدة خلال مباراة العراق الودية الثلاثاء».

وأكد مشرف المنتخب أن مارفيك مقيم في الدولة ويتابع عمله منها، وتابع عقب التعاقد معه آخر جولتين من مباريات دوري الخليج العربي ميدانياً، واستدعى بعض اللاعبين من خلال متابعاته للمباريات السابقة، وكذلك يتواجد الجهاز الفني المعاون لمارفيك هو الآخر في الدولة ويقوم برصد الإحصائيات الخاصة باللاعبين ومردودهم ومشاركتهم في المسابقات.

وكشف حماد، عن أن اختيار مارفيك لتدريب المنتخب مجدداً جاء لكونه على دراية وعلم بكرة الإمارات وباللاعبين، وأن عودته لقيادة كرة الإمارات اقتصرت عليهم الوقت، لافتاً إلى أن البرنامج السابق كان يتضمن خوض المنتخب مباراتين وديتين خلال المعسكر الحالي لكن مارفيك رأى الاكتفاء بمباراة ودية واحدة فقط حتى لا يرهق اللاعبين.

وقطع مشرف المنتخب بأن باب المنتخب مفتوح لأي لاعب يستحق الاختيار في المرحلة المقبلة، ومدرب المنتخب عمد إلى اختار قائمة موسعة من اللاعبين في المعسكر الحالي تحسباً لأي طارئ قد يحدث.

قوة العراق

أقر حارس مرمى منتخب الإمارات علي خصيف بقوة المنتخب العراقي الذي يلاقي الأبيض مساء الثلاثاء، «المنتخب العراقي يضم بين صفوفه العديد من اللاعبين المتميزين، ما يحفزنا لأداء مميز يكون بمثابة احتكاك قوي ورسالة اطمئنان لجماهيرنا بأن الأبيض جاهز ومستعد بشكل جيد لاستكمال المنافسات الرسمية للتصفيات الآسيوية، تحت قيادة المدرب مارفيك الذي عمل على إعداد وتجهيز اللاعبين خلال المعسكر الحالي بعد عودته لتدريب الفريق مرة أخرى بصورة مثالية».

وقال خصيف: «ندرك أهمية وصعوبة المرحلة المقبلة، وإذا كانت المهمة صعبة لاحتلالنا المركز الرابع في المجموعة السابعة برصيد 6، إلا أنها في الوقت نفسه ليست مستحيلة، وتتطلب من جميع اللاعبين بذل المزيد من الجهد والتركيز مع تكاتف الجميع خلف المنتخب في الفترة المقبلة، سعياً للتمسك بأمل التأهل إلى نهائيات كأس آسيا ومن ثم التأهل للدور الثاني من التصفيات».

مهمة صعبة

أكد مهاجم الأبيض كايو كانيدو، أهمية مباراة العراق باعتبار أن المنافس من المنتخبات الآسيوية القوية والاحتكاك معه يفيد المنتخب في اكتساب خبرات إضافية وزيادة الجاهزية الفنية قبل انطلاقة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة، معرباً عن فخره بارتداء قميص منتخب الإمارات والدفاع عن شعاره مع باقي اللاعبين خلال الفترة المقبلة.

وذكر كانيدو: «منتخب الإمارات أمامه مهمة صعبة ممثلة في لعب 4 مباريات مصيرية أمام ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند وفيتنام، والمنتخب في أمس الحاجة إلى تحقيق الفوز سعياً لاجتياز تلك المرحلة من عمر التصفيات، مشيراً إلى تجاوب اللاعبين السريع مع فكر المدرب الهولندي مارفيك وجميعهم في معنويات عالية بمزيد من الجهد والتكاتف وراء الأبيض سينجح المنتخب في تحقيق طموحات جماهيره والتأهل للمرحلة الثانية من التصفيات».

تحدي اللاعبين

اعتبر لاعب الأبيض وأحد الوجوه الجديدة حسن المحرمي، أن المباراة الودية أمام العراق تعد بمثابة تحدٍ للاعبين، رغم أنها مباراة ودية ولكن التحدي متمثل في الأداء القوي والظهور بمستوى فني متميز خاصة وأن الفريق جرى إعداده بشكل جيد خلال الأيام الماضية، حيث بذل المدرب الهولندي مارفيك جهوداً كبيرة من أجل تحسين مستوى الفريق وظهوره بشكل جيد يرضي طموحات الجماهير.

#بلا_حدود