السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021

اتحاد الإمارات للمواي تاي يحتفي بنجم الموسم

احتفل اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينغ بمسرح فندق قصر الإمارات بأبو ظبي، بإنجازات نجم موسم 2020 لاعب منتخب الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينغ الدولي إلياس حبيب علي (نمر الحلبة)، تقديراً لإنجازاته الذهبية التي حققها منذ إشهار الاتحاد في مايو 2017.

وحضر الحفل عبدالمحسن فهد الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة، ومحمد إبراهيم المحمود النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وعبدالمنعم الهاشمي رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وكان في استقبالهم عبدالله سعيد النيادي رئيس اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينغ.

وبدأ الحفل بكلمه ترحيب ألقاها طارق المهيري المدير التنفيذي لاتحاد المواي تاي والكيك بوكسينغ، قدم فيها الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، على دعمه الكبير والمتواصل لدفع مسيرة الاتحاد إلى الأمام وتقدمه.

وأكد المهيري أن الاتحاد برئاسة عبدالله سعيد النيادي، استطاع تحقيق إنجازات ونجاحات متواصلة ومكتسبات كبيرة دون الالتفات إلى عوائق الإغلاق التي تمت وفرضتها الجائحة من خلال إقامة الدورات التحكيمية التي تمت عن طريق (الأونلاين)، وإقامة البطولات الافتراضية «عن بعد»، لضمان استمرارية الأنشطة الرياضية وعدم توقفها.

وقدم الاتحاد فيلماً توثيقياً مميزاً لمشوار نجم موسمه اللاعب الدولي إلياس حبيب، ركز فيه على تعزيز التوعية لدى الجيل الصاعد من اللاعبين باتباع السلوكيات والممارسات السليمة التي تعلمها من والديه، والتي يجب أن تقترن منذ الصغر بهم، حتى تصبح ثقافة يمارسها هؤلاء اللاعبون في سلوكياتهم وحياتهم اليومية.

وشمل الفيلم الوثائقي علي مسيرة (نمر الحلبة) منذ الصغر والإنجازات الذهبية العالمية والآسيوية والعربية والمحلية التي حققها منذ 2018 بفوزه العالمي الأول في بطولة العالم بمدينة كانكون «المكسيك» التي شاركت فيها 70 دولة من مختلف القارات،والتي نال فيها الياس حبيب علي الميدالية الذهبية بفوزه على اللاعب البلغاري دانيال في النهائي في وزن تحت 86 كلغ.

وفاز الدولي الياس حبيب علي بذهبية البطولة الآسيوية للمواي تاي «أبوظبي 2019»، كما حصد ذهبية البطولة العربية للمواي تاي لعام 2019، التي نظمها اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينغ بالتعاون مع الاتحاد العربي للمواي تاي في أبوظبي بفوزه في النهائي على الأردني محمد سلامة في وزن تحت 79 كلغ بعد مباراة ختامية حماسية كانت مسكاً لليلة.

وكان مسك إنجازات نجم الموسم إلياس حبيب علي فوزه بحزام بطولة الواكو في بطولة الإمارات للكيك بوكسينغ للمحترفين «K-1» في نسختها الثانية التي نظمها اتحاد الإمارات في دبي بفوزه علي الأيرلندي داميان داركر، بعد 5 جولات في النزال الرئيسي.

#بلا_حدود