الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

التعادل السلبي يحسم «ودية» الإمارات والعراق

خيم التعادل السلبي على مباراة منتخب الإمارات الدولية الودية التي جمعته مع نظيره العراقي، مساء اليوم على ملعب زعبيل في نادي الوصل، ضمن تحضيرات الأبيض المبكرة لاستئناف التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، في مارس المقبل.

وبدأ منتخب الإمارات المباراة أكثر تنظيماً وتركيزاً في ثلث الساعة الأول للمباراة، وذلك بفعل التعليمات والضوابط الفنية التي ألزم بها الهولندي فان مارفيك لاعبي الأبيض، حيث عمد إلى إجراء تغييرات فنية داخل أرضية الملعب بإرجاع بندر الأحبابي إلى الدفاع، والدفع بخلفان مبارك كمهاجم ثانٍ خلف علي مبخوت المهاجم الصريح، وذلك باتباعه لخطة (4 - 4 - 1 - 1).

وحرم القائم لاعب العراق الواعد سجاد جاسم من افتتاح التسجيل في الدقيقة 24 بعدما صد القائم الأيمن لمنتخب تسديدته المحكمة مانعاً هدفاً مؤكداً للمنتخب العراقي.

وكاد مهاجم الأبيض علي مبخوت أن يحرز الهدف الأول في المباراة الدقيقة 50 إلا أن حارس العراق جلال حسين خرج في الوقت المناسب وقطع الكرة من أمام مبخوت الذي كانت منفرداً بالمرمى.

وانتظر مارفيك حتى الدقيقة الـ70 ليُجري أول تغييراته بدخول كل من خليل الحمادي وعلي صالح وطحنون الزعابي دفعة واحدة في مكان الثلاثي كايو كانيدو وفابيو ليما وخلفان مبارك، في محاولة منه لإنعاش خطوط المقدمة للأبيض، وزيادة فاعليته.

وأنقذ حارس العراق جلال حسين مرماه للمرة الثانية من هدف محقق في الدقيقة 83 بعدما نجح في التصدي ببراعة لتسديدة البديل خليل الحمادي المتقنة، من فوق خط المرمى.

وعقب نهاية المباراة اختتم منتخب الإمارات معسكره الداخلي الذي انتظم فيه اللاعبون منذ الثاني من يناير الجاري لمدة 10 أيام، وذلك لمنح المدرب فان مارفيك الفرصة الكافية لترتيب أوراقه وإعادة تنظيم الأبيض لبلوغ الجاهزية المطلوبة قبل موعد انطلاق التصفيات.

تشكيلة

بدأ مارفيك المباراة بتشكيلة ضمت علي خصيف في حراسة المرمى، ورباعي الدفاع، شاهين عبدالرحمن، وليد عباس، محمود خميس، بندر الأحبابي، وعلي سالمين وعبدالله رمضان كثنائي ارتكاز وكايو كانيدو، وفابيو ليما على الأطراف وخلفان مبارك خلف المهاجم في مركز صانع اللعب والاعتماد على علي مبخوت كمهاجم صريح.