الاحد - 07 مارس 2021
Header Logo
الاحد - 07 مارس 2021

إيمانويل: هدفنا الفوز على حتا والعودة بالنقاط الثلاث

أكد مدرب العين البرتغالي بيدرو إيمانويل على أهمية فوز فريقه في مواجهة مستضيفه حتا والمقررة ضمن الجولة الأخيرة من الدور الأول بمسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وقال إيمانويل خلال المؤتمر الصحفي الأربعاء: «نعلم جيداً أن الأمر الأكثر أهمية هو القيام بمضاعفة الجهود والتركيز على رفع مستوى اللياقة البدنية للاعبين على وجه الخصوص حتى نصل إلى أفضل درجات الجاهزية للاستحقاقات القادمة».

وأكمل: «واجهنا بعض التحديات التي تمثلت في غياب عدد من اللاعبين بسبب التحاقهم بصفوف المنتخب الوطني خلال الفترة السابقة، ونعلم أهمية المرحلة خصوصاً أن المنتخب يقوده حالياً مدرب جديد ونحن نتفهم الأمر، ولكن اللاعبين الدوليين الثلاثة سيلتحقون اليوم بالفريق وسنبدأ فقط اعتباراً من اليوم الاستعداد لمباراتنا مع فريق حتا».

ورداً على سؤال حول استعادة جهود عدد من اللاعبين الذين أكملوا برنامج الخدمة الوطنية، كمهند العنزي ومحمد فايز قال: «بالفعل لقد كان ذلك مفاجأة لي في الموسم الماضي عندما توليت مهمة تدريب الفريق في يناير من العام الماضي. في تلك الفترة افتقدنا جهود بعض اللاعبين، ورغم رغبتنا في وجود الجميع معنا، والمؤكد أننا نحترم قوانين القوات المسلحة ولذلك سنفتقد في الفترة القادمة أيضاً خدمات ريان يسلم الذي سيحصل على شرف الخدمة الوطنية، والواقع يؤكد أننا في حاجة لجهود جميع اللاعبين».

وحول إن كانت هناك إصابات في قائمة الفريق، قال: «كما تعلمون أن لاعبي كرة القدم عادة ما يتعرضون للإصابات الطفيفة أحياناً، ولكن ليست الإصابات التي تسبب القلق لنا، وإنما فترة التعافي وأداء اللاعبين وحالتهم البدنية هي التي تتطلب عملاً كبيراً. ونسعى إلى تحسين مستوى اللياقة البدنية والجوانب الفنية للوصول إلى مستوى جيد، وأن يكونوا قادرين على تقديم المساعدة للفريق وتحسين مستوى أدائهم وهو الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لنا في الوقت الحالي».

وأضاف: «تعملون كذلك أن خيارنا الوحيد أمام حتا هو الفوز فقط، فنحن بحاجة إلى الفوز لتعزيز رصيدنا من النقاط والمواجهة الأخيرة أمام الجزيرة كانت قوية وأيضاً لعبنا عدة مباريات منقوصي العدد؛ الأمر الذي كان صعباً على الفريق ولكن أيضاً مثل تلك الظروف تظهر الشخصية الحقيقية للفريق والروح القتالية من أجل الفوز حتى آخر دقيقة في المباراة. وندرك جيداً أننا مطالبون بالفوز وانتزاع نقاط المباراة الثلاث. ولتحقيق ذلك علينا أن نتمتع بالتركيز العالي وإظهار الاحترام لخصمنا لأننا نعرف أن فريق حتا بحاجة لنقاط هذه المباراة فهم في المركز الأخير على سلم ترتيب الدوري. واللاعبون مدركون لهذه الحقيقة لأن هذه النقاط ستكون نقاط مهمة لتحسين مركزنا في جدول الترتيب وهو هدفنا الرئيسي في الوقت الحالي».

وتعليقاً على سؤال حول ترقب الجماهير للأخبار السعيدة في ظل تداول اسم العين أخيراً عبر جملة من التقارير الإعلامية والتي ربطته بعدة أسماء خلال فترة الانتقالات الشتوية، قال: «نعم الجميع يترقبون الأخبار الجيدة، كما تعلمون أننا نحتاج لتعزيز صفوف الفريق في بعض المراكز، وكلي ثقة في مجلس إدارة شركة كرة القدم لتقديم مزيدٍ من الحلول للفريق ولذلك أنا على يقين من أنَّ العين سيكون أقوى. فنحن فريق جيد، ونحتاج إلى تحسين مستوى الأداء ونعلم أننا من المهم أن يتم التعاقد مع 2 إلى 3 لاعبين لشغل عدد من المراكز المهمة. وأنا على ثقة في أن مجلس إدارة النادي سيتخذون القرار الصائب لأنني أعرف ما أريد والمجلس يعرف احتياجاتي».

وزاد: كذلك أعلم أن فترة الانتقالات الشتوية في يناير هي فترة صعبة لإيجاد اللاعبين الجيدين لشغل المراكز المحددة التي نحن بحاجة لها، ولكننا قمنا بالعمل المطلوب وفي انتظار القرار النهائي ورسالتي للجماهير هي أننا نرغب في أن يكون فريقنا أقوى مما هو عليه الآن ونحن بحاجة فقط لعدد من اللاعبين حتى نصل إلى هذه المرحلة لأن هذا هو عملنا ونرغب في تحقيق الأفضل للنادي.

سالم عبدالله: لا توجد مهمة سهلة

شدد مدافع العين سالم عبدالله على أهمية الفوز وحصد النقاط الثلاث، أمام فريق نادي حتا وذلك في المباراة المقررة بين الفريقين، على ملعب الأخير، ضمن الجولة الـ13 من مسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم. موضحاً: «لا توجد مهمة سهلة في مباريات كرة القدم، ونحن في العين نحرص على الالتزام باستراتيجيتنا في مواجهة جميع منافسينا بغض النظر عن موقع الفريق على خريطة جدول ترتيب المسابقة وهدفنا الفوز مع الاحترام لطموحات المنافس».

ورداً على سؤال حول تحضيرات فريقه للمواجهة الأخيرة في الدور الأول من بطولة الدوري، قال: «نعمل دائماً بمعنويات مرتفعة وتحضيراتنا تمضي بالصورة المطلوبة، لتحقيق أهدافنا كوننا نتعامل مع كل مواجهة على حدة، والجميع يدركون جيداً ما المطلوب منهم في الجولة القادمة ولا خيار أمامنا سوى الفوز والعودة بالنقاط الثلاث».

#بلا_حدود