السبت - 27 فبراير 2021
Header Logo
السبت - 27 فبراير 2021

الجمعة.. انطلاق دوري «أم الإمارات» للجوجيتسو في دبي

تنطلق غداً الجمعة في دبي منافسات الجولة الأولى من دوري «أم الإمارات» لجوجيتسو السيدات، بمشاركة نخبة من لاعبات أندية الدولة في مختلف الفئات والأوزان.

وتقام المنافسات بالصالة الرياضية في نادي النصر بدبي، والتي أكملت ترتيباتها اللازمة لتجهيز الأبسطة، ومداخل اللاعبات، ومسارات الخروج، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وفقاً للبروتوكول الطبي المعتمد في اتحاد الإمارات للجوجيتسو.

وسيكون دوري «أم الإمارات» لجوجيتسو السيدات أول بطولة في الموسم الرياضي الجديد 2021، وستتنافس فيه اللاعبات المشاركات في 3 فئات، هي فئة الناشئات تحت 16 عاماً، والشابات تحت 18 عاماً، والعمومي فوق 18 عاماً، كما ستشهد الفعاليات مشاركة 156 لاعبة من 10 أندية وأكاديميات على مستوى الدولة.



وأكدت سميرة مرشد الرميثي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، أن الاتحاد وبدعم متواصل من القيادة الحكيمة، وانطلاقاً من إيمانه بدور المرأة في مسيرة التنمية الشاملة، حريص على توفير كل المقومات التي تكفل لها التفوق في ميدان الجوجيتسو.



وأوضحت أن أحد أهم الأهداف الاستراتيجية للاتحاد يكمن في تطوير مجموعة من اللاعبات القادرات على تمثيل الإمارات بأفضل صورة، والوقوف على منصات التتويج الدولية، وأن يصبحن قدوة للأجيال الجديدة التي تتطلع إلى احتراف هذه الرياضة الرائعة ومواصلة مشوار التألق وتحقيق الأمجاد.

من نسخة سابقة.



من جهته قال مبارك صالح المنهالي مدير الإدارة الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو، إن دوري أم الإمارات للجوجيتسو بنظامه الجديد، يمثل فرصة مثالية للوقوف على المستوى الفني للاعبات وتقييم أدائهن واستعداداتهن لما هو مقبل من منافسات محلية وقارية.



وأضاف أن البطولة التي ستقام بنظام الدوري ستتيح الفرصة أمام المزيد من السيدات اللاتي ينتسبن إلى الأندية والأكاديميات المختلفة للمشاركة والاحتكاك مع لاعبات أكثر خبرة وهو ما ينعكس بشكل إيجابي على المستوى الفني للبطولة المحلية الغالية على نفوس كل الإماراتيين.



من جانبها قالت اللاعبة الدولية الصاعدة بلقيس عبدالله صاحبة الإنجازات الدولية الكبرى التي تنافس ضمن فئة تحت 18 عاماً، عن وزن 48 كلغ، إن العودة إلى البساط وأجواء المنافسات من بوابة دوري «أم الإمارات» يبعث على المزيد من الفخر والاعتزاز.. مشيرة إلى أنها وكل زميلاتها يشعرن بحماس غير مسبوق لتقديم عرض يليق ومكانة البطولة، واضعة نصب عينيها الفوز بالذهب.

#بلا_حدود