الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

بفوز صعب على كلباء.. الشارقة يتوج بطلاً للشتاء

بفوز صعب على كلباء.. الشارقة يتوج بطلاً للشتاء

من مباراة الشارقة وكلباء. (من المصدر)

حسم الشارقة لقب بطل الشتاء «الشرفي» لدوري الخليج العربي، وذلك بصدارته للدور الأول لموسم 2020- 2021، برصيد 32 نقطة، إثر تفوقه على اتحاد كلباء بهدف نظيف في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الجمعة لحساب الجولة الـ13 (الأخيرة) للنصف الأول من المسابقة على ملعب الملك في الإمارة الباسمة.



وابتعد الشارقة عن أقرب منافسيه الجزيرة بخمس نقاط مؤقتاً، قبل أن يواجه الأخير غداً السبت خورفكان، في مباراة يتطلع خلالها الجزيرة لتقليص الفارق إلى نقطتين.



وفي المقابل توقفت مسيرة اتحاد كلباء المميزة هذا الموسم بتجمد رصيده في النقطة 19 محتلاً المركز السابع في ترتيب الدوري.



وساد المباراة في شوطها الأول الحذر من الجانبين، خصوصاً اتحاد كلباء الذي لعب على الخروج بالحصة الأولى متعادلاً، وفي المقابل كثف لاعبو الشارقة هجماتهم في محاولة منهم لخطف هدف مبكر يريح الأعصاب ويخفف الضغوطات، إلّا أن الفعالية غابت عن هجماتهم في النصف ساعة الأولى للمباراة.



وتمكن الأوزبكي شكوروف من التسجيل للشارقة في الدقيقة 36 من تسديدة قوية على رأس منطقة الجزاء اصطدمت بلاعب اتحاد كلباء منصور البلوشي، ما جعل حارس كلباء يفشل في التعامل معها، لتعلن تقدم الملك بالنتيجة.



وأضاع ويلتون سواريز فرصة محققة لإضافة الهدف الثاني لمصلحة الملك في الدقيقة 58، بعد فشله في ترجمة تمريرة إيغور كورنادو لهدف وهو في مواجهة حارس كلباء، لتضيع فرصة أكيدة للتسجيل على الشارقة.



وألغى تدخل تقنية الفيديو ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة يحيى المُلا لمصلحة الشارقة في الدقيقة 70، بعد عرقلة مدافع كلباء محمد سبيل للاعب الشارقة إيغور كورنادو، إلّا أن حكام (الفار) تدخلوا لتصحيح قرار حكم الساحة.



وكثف لاعبو كلباء هجماتهم في الربع ساعة الأخيرة للمباراة باحثين عن هدف التعادل، وسط تراجع لاعبي الملك إلى مناطقهم واعتمادهم على التكتل الدفاعي.



ولزيادة الكثافة الدفاعية أشرك مدرب الشارقة عبدالعزيز العنبري في الدقيقة 80 المدافع عبدالله غانم بديلاً للاعب الجناح سيف راشد، وذلك للحد من خطورة هجوم كلباء المتواصل، إلّا أن يقظة حارس الشارقة عادل الحوسني أنقذت فريقه في أكثر من مناسبة خطرة كاد فيها لاعبو كلباء خطف هدف التعادل.