السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الفرسان يخطف «النصر» من العميد.. والبرتقالي يحقق أول انتصاراته في الدوري

الفرسان يخطف «النصر» من العميد.. والبرتقالي يحقق أول انتصاراته في الدوري

من مباراة النصر والفرسان. (الرؤية)

حسم فريق شباب الأهلي «ديربي دبي» لمصلحته بالفوز على ضيفه النصر بهدف وحيد حمل توقيع الوافد الجديد يحيى الغساني، في لقاء قمة الجولة الـ13 في ختام الدور الأول لدوري الخليج العربي، والذي جمع بينهما اليوم

الجمعة على استاد على ستاد راشد.


ونجح الفرسان أخيراً في استعادة نغمة الانتصارات بعد 6 مباريات متتالية لم يعرف فيها طعم الفوز، ملحقاً الخسارة الثالثة بـ«العميد» في الدوري هذا الموسم، وهو الفوز الأول للفريق في الدوري تحت قيادة مدربه مهدي علي.



أحرز هدف المباراة الوحيد لشباب الأهلي يحيى الغساني في الدقيقة 50 في أول مشاركة له مع الفرسان بعد انضمامه إلى صفوف فريقه الجديد خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، قادماً من نادي الوحدة.


ورفع شباب الأهلي بهذه النتيجة رصيده إلى 19 نقطة، فيما تجمد رصيد النصر عند 24 نقطة، وضاع منه أمل الحصول على لقب «وصيف» «بطل الشتاء».

وتقاسم الفريقان الشوط الأول للمباراة، استحواذاً وتهديداً للمرمى، لكن دون اهتزاز للشباك، وفي الشوط الثاني بادر شباب الأهلي بالهجوم ونجح الوافد الجديد، يحيى الغساني، بتسجيل أول أهدافه بقميص «الفرسان» مفتتحاً التسجيل في «الديربي» مستغلاً عرضية متقنة من زميله كارتابيا، أودعها شباك شمبيه بإتقان في الدقيقة 50.

وشدد النصر من هجومه بغية تعديل النتيجة لكن بدون فاعلية كبيرة ما جعل معظم الهجمات تتحطم أمام دفاعات شباب الأهلي، وفي الوقت الذي سعى أصحاب الأرض إلى تعزيز تفوقهم في محاولة استغلال المساحات الخلفية في دفاعات «العميد» المندفع نحو الهجوم.



وفي مباراة أخرى بنفس الجولة، حقق عجمان أول فوز له في الدوري مع ختام الدور الأول، وتغلب على ضيفه فريق الفجيرة 2-1، بعد 12 مباراة متتالية لم يذق فيها طعم الانتصار، إلى أن تحقق وحصد أول 3 نقاط كاملة في الجولة الـ13.

ويدين «البرتقالي» بالفضل في تحقيق فوزه الأول، إلى صفقتيه الجديدتين اللذين ضمهما خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وهما المالي ماديبو مايغا، الذي وضع بصمته الأولى لفريقه بهدف رائع في الدقيقة 27، وأضاف زميله الوافد الجديد، البرازيلي دييجو جارديل، هدفاً آخر من مجهود فردي في الدقيقة 43، وقلص فارلي روزا الفارق لمصلحة الفجيرة بإحرازه الهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 94.

بهذه النتيجة رفع عجمان رصيده إلى 6 نقاط، ولكنه لا يزال بالمركز الـ13، خلف الفجيرة المتوقف رصيده عند 7 نقاط في المركز الـ12.

ويعد هذا هو الفوز الأول الذي يحققه عجمان في دوري الخليج العربي من الموسم الماضي الملغي، حيث كان آخر فوز يحققه على فريق النصر بهدف وحيد في الجولة الـ15 قبل أن تلغى المسابقة اعتباراً من الجولة الـ19.