الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

الجهوري يهدي «الوثبة» اللقب الغالي بمهرجان محمد بن زايد للقدرة

الجهوري يهدي «الوثبة» اللقب الغالي بمهرجان محمد بن زايد للقدرة

عبدالله علي الجهوري. (من المصدر)

أهدى الفارس الناشئ عبدالله علي الجهوري إسطبلات الوثبة العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لقب الشوط الرئيسي لمهرجان محمد بن زايد آل نهيان للقدرة، لمسافة 120 كم، والذي أقيم اليوم السبت بقرية الإمارات العالمية للقدرة، بمشاركة (230) فارساً وفارسة.

ويقام المهرجان تكريماً وتقديراً للقائد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وظفر الفارس الجهوري البالغ من العمر 14 عاماً على صهوة الجواد (جيج مالامبو)، باللقب بعد أداء مميز خلال المراحل، ومسجلاً زمناً إجمالياً قدره (4:10:10) ساعة وبمعدل سرعة بلغ (28.78) كم في الساعة.

وجاء في المركز الثاني الفارس (عبدالله صالح العطاس) على صهوة (واترليا مستر بوجانكليس) لفريق البحرين الملكي للقدرة، ومسجلاً زمناً قدره (4:16:06) ساعة، وبمعدل سرعة بلغ (28.11) كم في الساعة.

وجاء في المركز الثالث الفارس (غيث عبدالواحد خميس) على صهوة (تسكا لا ماجوري) لإسطبلات (M7)، ومسجلاً (4:16:44) ساعة وبمعدل سرعة بلغ (28.04) كم في الساعة.

وبدأ البطل مجريات السباق في المركز الـ28، ثم انتقل إلى المركز الـ26، في المرحلة الثانية، والمركز الثاني في المرحلة الثالثة قبل أن يتفوق بفارق 6 دقائق عن صاحب المركز الثاني، وحافظ على وتيرة السرعة التي بلغت 28 كم في الساعة.

التتويج

عقب ختام الشوط قام بتتويج الفائزين، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة ملك البحرين للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية والسباق ومسلم العامري مدير عام قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، والدكتور غانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الفروسية، عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، ومحمد الحضرمي مشرف الفعاليات بالقرية والبطولة، وأحمد السويدي المدير التنفيذي للاتحاد، ولارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان سباقات منصور بن زايد العالمي.



وتقدم أحمد ناصر الريسي بالتهنئة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على فوز فارس المستقبل علي الجهوري باللقب الغالي على نفوس الجميع، كما تقدم بالتهنئة إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على حصول الفريق الملكي للقدرة على المركز الثاني.



وأشاد الريسي بالتنظيم الرائع الذي شهدته القرية، حيث حرص الجميع على المشاركة في السباقات الثلاثة، ورسم المشاركون لوحة إبداع وحب للقائد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.



الجدير بالذكر أن البطل هو نجل الفارس والمدرب علي خلفان الجهوري، وعمه المدرب ماجد علي الجهوري الذي أشرف على الخيل الفائز، حيث تابعه خلال جميع مجريات السباق الذي أسفر عن الفوز.