الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«بطل الشتاء» يفتح شهية الملك للاحتفاظ بلقب الدوري

«بطل الشتاء» يفتح شهية الملك للاحتفاظ بلقب الدوري

فرحة الشارقة بالفوز على كلباء. (من المصدر)

نجح الشارقة في حسم بطولة الشتاء لدوري الخليج العربي، وذلك بصدارته للدور الأول لموسم 2020 - 2021، برصيد 32 نقطة، بعد تفوقه على اتحاد كلباء بهدف نظيف في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم لحساب الجولة الـ13 (الأخيرة) للنصف الأول لدوري المحترفين على ملعب الملك في الإمارة الباسمة.

وابتعد الشارقة عن أقرب منافسيه الجزيرة بخمس نقاط، بعد خسارة الأخير اليوم المفاجئة أمام خورفكان، وتجمد رصيده في27 نقطة، وهو فارق يتوقع أن يفتح شهيته للاحتفاظ بلقبه في الدوري.

وقدم الملك بقيادة المدرب عبدالعزيز العنبري أداءً جيداً خلال الدور الأول للموسم محققاً الفوز في 10 مباريات ومتعادلاً في مباراتين، وخسر مباراة واحدة.

وأحرز لاعبوه 26 هدفاً وسجلت الفرق عليه 11 هدفاً.

ويملك الشارقة ثاني أقوى خط هجوم في دوري الخليج العربي بـ«26 هدفاً»، حيث يتفوق عليه الجزيرة الذي نجح لاعبوه في تسجيل 28 هدفاً، بينما يعد الملك أيضاً ثاني أقوى خط دفاع بالتساوي بعد بني ياس (صاحب المركز الرابع في ترتيب الدوري)، حيث ولجت مرماه 10 أهداف، وبفارق هدف واحد عن الشارقة الذي استقبلت شباكه 11 هدفاً في 13 مباراة.

ويتطلع الشارقة في النصف الثاني للموسم إلى مواصلة صدارته بهدف المحافظة على لقبه السابق في دوري الخليج العربي باعتباره آخر بطل متوج بالدوري لموسم 2018 - 2019، بعدما جرى إلغاء نتائج مسابقة الموسم الماضي 2019 - 2020، دون تتويج بطل بسبب تداعيات فيروس كورونا، الأمر الذي جعل الشارقة يدخل الموسم الجديد بشخصية البطل الساعي للمحافظة على عرشه الملكي.

وتخطط إدارة نادي الشارقة خلال فترة الانتقالات الشتوية إلى إيجاد حلول عاجلة لسد النقص الذي خلفه غياب الثنائي الحسن صالح وخالد الظنحاني اللذين يغيبان لفترة تتجاوز 3 أشهر بفعل الإصابات التي تعرضا لها في الفترة الماضية، إضافة إلى لاعب الجناح البرازيلي كايو لوكاس الذي سيغيب هو الآخر لفترة تتجاوز الشهر والنصف.



ومن المتوقع أن يتم تسجيل مواطنه جوناثاس دي خيسوس في محله للاستفادة من خدماته خلال فترة غياب لوكاس، لا سيما بعد عودة المهاجم البرازيلي إلى التدريبات الجماعية مع الفريق بعد انتهاء فترة العلاج التي امتدت إلى 3 أشهر للتعافي من الإصابة التي ألمت بهم في أول مباراة ودية لعبها معها الشارقة أمام النصر في سبتمبر الماضي.

وبحسب متابعات (الرؤية) ستشهد قائمة الشارقة للدور الثاني تغييرات طفيفة، في حال اكتمال صفقة لاعب مواطن يجري التفاوض معه حالياً، وفقاً لما ذكره في وقت سابق مدرب الفريق العنبري.

وكان العنبري تمنى أن تكلل الأمور بالنجاح، وأن يأتي اللاعب المواطن الذي يرغب في التعاقد معه، إضافة لقيد جوناثاس في مكان كايو لوكاس، وما عدا ذلك لن تكون هناك تغييرات وتعاقدات في الانتقالات الشتوية التي فتحت أبوابها للأندية لتدعيم صفوفها.

ويقابل الشارقة شباب الأهلي في 22 يناير الجاري في مباراة كأس السوبر لموسم 2020 - 2021، حيث سيخوض الفريقان المباراة للمرة الثانية نسبة إلى أن بطولتي الدوري وكأس صاحب السمو رئيس الدولة بالموسم الماضي تم إلغاؤهما من دون تتويج بطل، وبالتالي سيخوض «كأس السوبر» آخر فريقين فازا باللقبين في موسم 2018 /‏‏ 2019، وهما الشارقة وشباب الأهلي.