الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

4 مباريات في انطلاق بطولة خورفكان الدولية لكرة الصالات

4 مباريات في انطلاق بطولة خورفكان الدولية لكرة الصالات

من منافسات النسخة الماضية للبطولة. (الرؤية)

تنطلق مساء اليوم، منافسات بطولة خورفكان الدولية الثانية لكرة الصالات، والتي تشارك فيها 10 فرق يتقدمها منتخب الإمارات لكرة الصالات، تتنافس على صالة نادي خورفكان حتى يوم 27 يناير الجاري، للفوز بكأس البطولة «مدرج خورفكان»، في حين يبلغ إجمالي الجوائز المالية المرصودة لهذه البطولة 25 ألف دولار.

وتشهد مباريات اليوم الأول إقامة 4 مباريات، حيث يلتقي في الأولى اتحاد كلباء مع خورفكان، ثم الحمرية مع مليحة، وتليها نفط الوسط العراقي مع البطائح، وأخيراً دبا الحصن مع الشارقة، ومن المقرر أن يكون الافتتاح الرسمي للبطولة يوم السبت، والذي يشهد الظهور الأول لمنتخب الإمارات، وذلك نظراً لازدحام يوم الجمعة بالعديد من الأحداث الرياضية ويأتي على رأسها مباراة سوبر الخليج العربي بين الشارقة وشباب الأهلي.

يذكر أن قرعة البطولة، التي أجريت الأسبوع الماضي، وضعت منتخب الإمارات، على رأس المجموعة الثانية ومعه مليحة والحمرية، في حين ضمت المجموعة الأولى 3 فرق هم الشباب البحريني وخورفكان واتحاد كلباء، أما المجموعة الثالثة فهي الوحيدة التي ضمت 4 فرق هي نفط الوسط العراقي والبطائح ودبا الحصن والشارقة.

وتقام البطولة في مرحلتها الأول، بنظام الدوري من دور واحد في كل مجموعة، ويتأهل بعدها أول كل مجموعة، علاوة على أفضل فريق احتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث إلى الدور نصف النهائي، حيث وضعت اللجنة المنظمة العديد من الاحتمالات عند اختيار الفريق صاحب أفضل مركز ثانٍ في المجموعات.

وكانت اللجنة المنظمة قد حرصت على الاحتفاء بوصول فريقي نفط الوسط العراقي والشباب البحريني إلى الدولة، وهما الفريقان الوحيدان المشاركين من الخارج، حيث تتم استضافتهما على نفقة البطولة.

من جانبه، تمنى رئيس اللجنة التنفيذية لكرة الصالات، عبدالملك جاني، لجميع الفرق المشاركة بالتوفيق، معتبراً أن تنظيم هذه البطولة للعام الثاني على التوالي وفي ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم أجمع في ظل جائحة كورونا، يحسب لدولة الإمارات العربية المتحدة ولمجلس الشارقة الرياضي الذي بذل أقصى مساعيه كي تقام البطولة في موعدها، مؤكداً اتخاذ اللجنة المنظمة كافة التدبير التي تضمن سلامة وصحة المشاركين، مع اتباع كافة الاحتياطات والإجراءات الاحترازية.

واعتبر جاني أن مشاركة منتخب الإمارات في هذه البطولة، ولأول مرة، يأتي كنوع من الإعداد والصقل لخبرة لاعبيه، وحرص على إشراكهم في مباريات رسمية قوية، بعدما غابت المنافسات الرسمية على مختلف الأصعدة، متمنياً أن تحظى المنافسات بمستوى فني يليق بأسماء الفرق المشاركة.

يذكر أن الفريق البطل سيحصل على كأس البطولة، التي تم تصميمها على شكل أحد أبرز المعالم السياحة في خورفكان، وهو مدرج خورفكان، علاوة على جائزة مالية قدرها 15 ألف دولار، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على جائزة 10 آلاف دولار، بالإضافة إلى مجموعة من الجوائز الفردية.