الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

شباب الأهلي «سوبر» الخليج العربي على حساب الشارقة

شباب الأهلي «سوبر» الخليج العربي على حساب الشارقة

من مباراة السوبر بين الشارقة وشباب الأهلي. (من المصدر)

توِّج فريق شباب الأهلي بكأس سوبر الخليج العربي للمرة الخامسة في تاريخ المحترفين، بعد تغلبه على الشارقة بهدف وحيد «قاتل»، اليوم الجمعة، أحرزه «البديل» المدافع محمد مرزوق في الوقت المحتسب بدل ضائع من المباراة، مانحاً «الفرسان» أول ألقاب الموسم المحلي في المباراة التي احتضنها استاد آل مكتوم بنادي النصر.

ونجح شباب الأهلي بهذا الفوز في تعويض خسارته نفس اللقب الموسم الماضي، أمام الشارقة أيضاً، وعلى نفس الملعب، والتي حسمتها ركلات الترجيح وقتها.

وفي الوقت الذي كان الجميع يتأهب لتكرار سيناريو اللجوء إلى ركلات الترجيح، في ظل التعادل السلبي الذي سيطر على نتيجتها، فاجأ مرزوق الجميع بهدف في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل ضائع، ومترجماً أفضلية نسبية لفريقه على مدار شوطي اللقاء.



وبدوره، لفتت رابطة المحترفين الأنظار بتنظيم حفل مبسط ومعبر قبل انطلاق المباراة، باعتبارها البطولة الأولى التي يسدل الستار على منافساتها في الموسم الحالي، تحمل رسالة من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى العالم بقدرتها على العودة بقوة في الرياضة وفي كل مناحي الحياة، مع توجيه رسالة شكر إلى خط الدفاع الأول.



الحذر المبالغ فيه من قبل كل فريق تجاه منافسه، جعل الشوط الأول «منزوع الدسم الكروي»، خالياً من أي فرصة تهديفية على المرميين تقريباً، باستثناء تسديدة وحيدة قبل نهاية الشوط من مهاجم الشارقة، البرازيلي إيجور كورنادو، ارتدت من يد ماجد ناصر إلى «المتسلل» ويلتون سواريز، فيما عدا ذلك انحصر اللعب في منتصف الملعب، حيث وضحت تعليمات كل مدرب للاعبيه بالالتزام بأداء الواجبات الدفاعية في المقام الأول.



وفي الشوط الثاني لم يختلف الأمر كثيراً، ظلّ شباب الأهلي على أفضليته النسبية فيما يتعلق بالاستحواذ، وواصل الشارقة دفاع المنطقة ومحاولة الاعتماد على الهجمات المرتدة، الاختلاف الوحيد زيادة نشاط مهاجم شباب الأهلي، البرازيلي إيغور جيسوس نسبياً وتوغله في أكثر من كرة داخل منطقة جزاء «الملك» لكن اللمسة الأخيرة كانت تفتقد التركيز دائماً.



واحتسب حكم اللقاء، حمد علي، ركلة جزاء في الدقيقة 86، لكنه تراجع فيها بعد تدخل تقنية الفيديو، لوجود خطأ عكسي على مهاجم شباب الأهلي، ومرت الدقائق المتبقية دون جديد، وفي الوقت المحتسب بدل ضائع نجح «البديل» محمد مرزوق في اقتناص هدف «البطولة» برأسية بعد عرضية من ركلة حرة وجدت طريقها إلى شباك الحوسني، أطلق بعدها حكم المباراة صافرة نهاية اللقاء وفوز شباب الأهلي.