الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

ختام ناجح للمرحلة الثانية من تحدي دبي لجري السيدات بنخلة جميرا

ختام ناجح للمرحلة الثانية من تحدي دبي لجري السيدات بنخلة جميرا

تأهب لانطلاق سباق جري السيدات بنخلة جميرا. (من المصدر)

تواصلت صباح اليوم السبت منافسات تحدي دبي لجري السيدات، في جولته الثانية التي أقيمت على مضمار جزيرة نخلة جميرا بدبي، وسط مشاركة واسعة ومتنوعة لسيدات الإمارات والجاليات المقيمة في الإمارات.

وكانت ضربة البداية لتحدي دبي لجري السيدات انطلقت السبت الماضي في حديقة سفاري دبي تحت شعار «يحلو التنافس في أجمل شتاء»، على أن تستمر منافساته حتى يوم 6 فبراير المقبل.

وينظم السباق مجلس دبي الرياضي لأول مرة، إذ حرصت اللجنة المنظمة على تطبيق جميع الاشتراطات الاحترازية التي تضمن سلامة المشاركات من خطر نقل عدوى فيروس كورونا المستجد، وذلك بالالتزام بالتباعد الاجتماعي ارتداء الكمامات وعمليات التعقيم المستمر لمسارات السباق ومنطقة العمليات.

وقالت رئيس قسم رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي فوزية فريدون لـ«الرؤية» إن اللجنة المنظمة تشدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية في جميع مراحل السابق وذلك لتوفير الحماية لجميع المشاركات وأعضاء اللجنة المنظمة مشيدة بتعاون المشاركات والتزامهن بالتوجيهات التي تصدرها اللجنة.

وأعربت فريدون عن سعادتها بالمشاركة الواسعة للسيدات في فعاليات السباق؛ ما يؤكد أن الرياضة باتت أسلوب حياة للكثير من السيدات في الدولة، لا سيما أن المشاركات في أنشطة التحدي من فئات عمرية مختلفة تبدأ من سنة الخامسة وحتى الـ99.



مراحل

وشملت المرحلة الثانية للسباق صباح اليوم السبت على مضمار جزيرة نخلة جميرا 3 سباقات بمسافات مختلفة، (السباق الأول 10 كم، الثاني 5 كم، الثالث 2 كم ونصف).



وتنطلق المرحلة الثالثة في التاسعة من صباح الخميس المقبل في حديقة دبي المضيئة بحديقة زعبيل ويستمر السباق حتى الساعة 11:0 مساء، على أن يختتم بالمرحلة الرابعة صباح السبت 6 فبراير المقبل، عند الساعة 6:00 صباحاً في شارع السيف بدبي ويستمر حتى الساعة 8:30 صباحاً.



وتمنح كل مشاركة ميدالية مبتكرة جرى تصميمها بأسلوب التجميع حيث تحمل ميدالية المرحلة الأولى شعار حديقة سفاري وجزء من اسم دبي، ويتم جمعها مع الميداليات الثلاث التي تحصل عليها المشاركة في المراحل الأخرى، بحيث يتم تجميع 4 ميداليات متفرقة في نهاية المرحلة الرابعة لتكون ميدالية واحدة، وتحمل كل ميدالية شعار المنطقة التي تقام فيها وهي من الوجهات العائلية السياحية والرياضية المميزة، وعند إكمال المراحل الأربع تجمع الميداليات الأربع معاً لتكون الميدالية الكبيرة التي تحمل اسم دبي مع صور للمناطق الأربع.