الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الاتحاد الآسيوي يشيد بنجاح سوبر الخليج العربي

الاتحاد الآسيوي يشيد بنجاح سوبر الخليج العربي

أشاد الاتحاد الآسيوي ببطولة كأس سوبر الخليج العربي، التي تعتبر الأولى التي تنظم في ظل استمرار جائحة «كوفيد-19» التي تجتاح أغلب دول العالم وما زالت آثارها مستمرة.

وأشار الاتحاد الآسيوي إلى أن نجاح تنظيم السوبر وتطبيق الإجراءات الاحترازية، والوصول بالدوري الإماراتي ككل لنهاية الدور الأول، بنجاح ودون أي مشكلات صحية أو تنظيمية، يعكس وجود تشديد حازم من قبل الرابطة والأندية للتغلب على كل الصعاب المرتبطة باللعب في ظل تلك الظروف الاستثنائية.

وقال الأمين العام في الاتحاد الآسيوي داتو ويندسور جون: «السوبر كان حدثاً فريداً واستثنائياً بالفعل، واحتفالاً مميزاً جمع فريقي الشارقة وشباب الأهلي، كما كان التنظيم مميزاً كعادة تنظيم الأحداث في الإمارات».

وأضاف: «رابطة المحترفين الإماراتية برئاسة عبدالله ناصر الجنيبي عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي، تقدم عملاً كبيراً، والاتحاد الآسيوي يشيد دوماً بمنظومة الاحتراف الإماراتي في الالتزام بكل المعايير لا سيما تراخيص الأندية، التي تعتبر أحد أقوى نظم التراخيص في القارة، وهو ما يميزها بالفعل».

وتطرق داتو للنجاح التنظيمي للسوبر «الكرة الآسيوية عاشت ظروفاً صعبة بالفعل، وهناك دوريات لم تستكمل وأخرى ما زالت تعاني، ووجود دوريات نجحت في الوصول لبر الأمان للدور الأول وتنظيم بطولة بقيمة السوبر لديها مثلما حدث في الكرة الإماراتية، يعتبر مؤشراً إيجابياً على أن هناك حرصاً على التعافي من آثار الجائحة وهو ما يمنح شعوراً إيجابياً بالتغلب على كل الظروف والعودة للحياة الطبيعية».