الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الوصل يتطلع لاستغلال ظروف الشارقة في مواجهة الثلاثاء

الوصل يتطلع لاستغلال ظروف الشارقة في مواجهة الثلاثاء

مدافع الوصل دوبنغا. (من المصدر)

يتطلع الوصل إلى أن تكون الظروف التي يمر بها لاعبو فريق الشارقة بعد خسارتهم للقب كأس سوبر الخليج العربي، الجمعة الماضي، عاملاً مساعداً لهم في مباراتهم التي تجمعهم مع الملك مساء الثلاثاء لحساب جولة الإياب لربع نهائي كأس الخليج العربي، وذلك بعد أن خلصت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

وأكمل الإمبراطور استعداداته للمباراة، بأداء عدد من الحصص التدريبية بقيادة المدرب البرازيلي أودير هليمان، الذي عمل على تصحيح الأخطاء السابقة التي وقع فيها اللاعبون، مستغلاً فترة توقف النشاط بعد نهاية الدور الأول لدوري الخليج العربي.

ويفتقد الوصل عدداً من لاعبيه المصابين في مباراة الشارقة أبرزهم المدافع المقيم الغاني جورج دوبنغا الذي تعرض لإصابة في مباراة الظفرة في الجولة الأخيرة للدور الأول لدوري الخليج العربي، علماً بأنه عائد من إصابة أبعدته لفترة طويلة، والآن يحتاج إلى أسبوع للتعافي، والحال نفسه مع المدافع البرازيلي نيريس الذي ما زال هو الآخر يحتاج إلى فترة لاكتمال التعافي والعودة إلى المشاركة مع الفريق مرة أخرى.

فيما تعتبر عودة مدافع الإمبراطور عبدالرحمن علي مكسباً لدفاعات الوصل، بعد فترة غياب طويلة عن الملاعب، وتعزز عودته خيارات مدرب الفريق هليمان في الجوانب الدفاعية بجانب الرباعي (سالم العزيزي، عبدالرحمن صالح، محمد سبيل، المقيم ناتان فيلبي).

ويعول الشارقة على تحقيق الفوز أو التعادل الإيجابي مع الشارقة للعبور إلى نصف نهائي كأس الخليج العربي، وذلك بالاستفادة من أفضلية تعادله السلبي مع الملك على ملعبه في مواجهة الذهاب.

ويرمى الوصل بثقله في بطولة كأس الخليج العربي باعتبارها البطولة الوحيدة المتبقية التي ينافسه عليها الوصل في الموسم الجاري، بعد خروجه من كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وابتعاده عن المنافسة على لقب الدوري، إذ يحتل المركز التاسع برصيد 17 نقطة.

وفي المقابل بدوره، يسعى فريق الشارقة إلى العودة إلى سكة الانتصارات ويأمل لاعبوه أن تكون مباراة الوصل بوابة العودة، الأمر الذي يجعل استعداداتهم لمواجهة الإمبراطور ترفع وتيرتها بقوة، لا سيما في ظل اهتمام مجلس إدارة النادي برئاسة علي سالم المدفع الذي زار لاعبي الفريق مساء الأحد، وتحدث إليهم قبل انطلاق الحصة التدريبية، مؤكداً ثقة الإدارة وجماهير النادي فيهم، مطالباً بالتركيز على المرحلة المقبلة، وألا تؤثر عليهم ضياع كأس سوبر الخليج العربي.