الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

هاتون يتوج بلقب «أبوظبي إتش إس بي سي للغولف»

هاتون يتوج بلقب «أبوظبي إتش إس بي سي للغولف»

الإنجليزي تيريل هاتون. (من المصدر)

تألق الإنجليزي تيريل هاتون، المصنف التاسع عالمياً، في اليوم الختامي لبطولة أبوظبي إتش إس بي سي للغولف بنسختها الـ16، ونجح في حسم اللقب بعد تحقيقه نتيجة 66 في الجولة النهائية ليحقق بذلك الفوز السادس له في بطولات الجولة الأوروبية، وفوزه الرابع في بطولات سلسلة رولكس.

واختتمت منافسات البطولة، اليوم الأحد، في نادي أبوظبي للغولف، حيث قدّم النجم الإنجليزي أداءً رائعاً منذ بداية، واستطاع التفوق على باقي اللاعبين في الجولة الأخيرة ليرفع كأس الصقر المجنح بفارق 4 ضربات، إذ استمر باللعب بقوة وتسجيل ضربات بيردي متتابعة ليتغلب على زميله في كأس رايدر روري ماكلروي.

ويعتبر فوز هذه البطولة مثالياً ليبدأ تيريل هاتون موسم السباق إلى دبي 2021، وسينتقل المصنف رقم 9 عالميًا إلى المراكز الخمسة الأولى في التصنيف العالمي الرسمي للغولف، لينضم إلى جون رام باعتباره اللاعب الذي حقق أكبر عدد من الانتصارات في سلسلة رولكس، حيث يعادله بأربعة انتصارات.

وتمكن هاتون من تحقيق فوزه الأول في نادي أبوظبي من خلال أدائه المثير وتسجيله لضربة بيردي في الحفرة الـ16 وضربتين رائعتين في الحفرتين 17 و18.





وجاء اللاعب الأسترالي جيسون سكريفنر في المركز الثاني، بعد أن حقق 14 ضربة تحت المعدل، متقدماً على اللاعب ماكلروي الذي تصدر في الجولة الثالثة، بعد أن سجل نتيجة 66 ليصعد إلى قائمة المتصدرين، إلّا أن ذلك لم يكن كافياً لتحقيق فوزه الأول في الجولة الأوروبية.

وكان اللاعب ماكلروي، وصيف بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للغولف في 4 مناسبات سابقة، يأمل أن يحصد لقب البطولة وأن يرفع كأس الصقر المجنح، إلّا أنه أنهى البطولة في المركز الثالث بعد أن سجل نتيجة 72 وحقق 13 ضربة تحت المعدل.

بينما احتل اللاعب الإسباني رافا كابريرا بيلو المركز الرابع بعد تسجيله 12 ضربة تحت المعدل، 10 تحت الدرجة الثانية، بينما تشارك اللاعبان الأمريكي ديفيد ليبسكي والاسكتلندي مارك وارين، المركز الخامس بواقع 11 ضربة تحت المعدل.