الجمعة - 26 فبراير 2021
Header Logo
الجمعة - 26 فبراير 2021
من فعالية سابقة لنادي دبي البحري. (من المصدر)

من فعالية سابقة لنادي دبي البحري. (من المصدر)

سباق دبي للدراجات المائية ينطلق السبت في شاطئ الشروق

ينظم نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، السبت المقبل، سباق دبي للدراجات المائية، الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة الإمارات الدولية 2021، فاتحة الأنشطة والفعاليات العالمية في بطولات الاتحاد الدولي للسباقات البحرية (يو أي ام).

ويأتي تنظيم السباق الكبير ضمن فعاليات الموسم الرياضي البحري 2020-2021 في دبي، وتواصلاً مع الاهتمام المستمر من النادي بهذه الرياضة، والتي شهدت تنظيم أول سباق عام 1990 ثم استضافة النادي لبطولة العالم للمرة الأولى في المنطقة والشرق الأوسط عام 1995 ثم عام 2003 للمرة الثانية ومرة ثالثة شهر نوفمبر من عام 2017.

ودرج نادي دبي الدولي للرياضات البحرية كل عام على تنظيم جولات بطولة الإمارات الدولية للدراجات المائية والتي أصبحت حدثاً دولياً العام الماضي، وشهد عام 2020 تنظيم الجولة الافتتاحية من البطولة، والتي مثلت باكورة فعاليات الأحداث الدولية في روزنامة الاتحاد الدولي للسباقات البحرية (يو أي ام) حينها.

وأعلنت اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية عن فتح باب التسجيل للراغبين في المشاركة في المنافسات التي تشمل العديد من الفئات، وهي جالس محترفين جي بي 1، وجالس جي بي 2، وجالس جي بي 3، وجالس جي بي 4، وواقف محترفين جي بي 1، وواقف جي بي 2، وواقف جي بي 3.3، وجي بي 3.2، وجي بي 3.1.

كما رحبت اللجنة المنظمة في النادي بالمشاركين في فئة الحركات الاستعراضية إحدى منافسات المحترفين والتي تدخل ضمن نقاط التصنيف الدولي مع فئتي جالس وواقف محترفين إضافة إلى فئة الألواح المائية الطائرة -هايدروفلاي- والتي تستهوي الشباب في المنطقة حيث ضمها النادي لسباقات الدراجات المائية عام 2016.

#بلا_حدود