الاثنين - 08 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 08 مارس 2021
مدرب الوصل هيلمان. (من المصدر)

مدرب الوصل هيلمان. (من المصدر)

هيلمان يعيد روح الإمبراطور

أعاد مدرب الوصل أودير هيلمان الروح للفريق من جديد، وشحذ همم اللاعبين لتقديم أداء جيد، بعد فترة سيئة من النتائج، معتمداً على البدلاء لسد نقص الغيابات التي تضرب صفوف الفريق منذ فترة ليست بالقصيرة.

ولم يخسر الوصل مع هيلمان في 6 مباريات متتالية، محققاً رقماً قياسياً لم يتحقق طوال حقبة المدرب الروماني لورنيت ريجيكامب، الذي قاد الفريق خلال موسمين ماضيين، وهو الشيء الذي قابله جمهور وعشاق الإمبراطور بالاحتفاء على السوشيال ميديا مشيدين بالروح القوية التي بثها هيلمان في اللاعبين، لتنعكس إيجابياً على نتائج الفريق.

وبدأت سلسلة نتائج الوصل الإيجابية مع هيلمان منذ مباراة خورفكان في الـ25 من ديسمبر الماضي، والتي فاز فيها الإمبراطور على النسور بهدف نظيف في الدوري، ومن ثم تعادل مع شباب الأهلي بهدفين لمثلهما علماً بأنه أكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الثامنة التي طرد فيها مدافعه عبدالرحمن صالح، وأنهى الشوط الأول متقدماً بهدفين دون مقابل.

وتعادل الوصل سلبياً مع الشارقة خارج دياره في ذهاب ربع نهائي كأس الخليج العربي، ومن ثم حقق التعادل الإيجابي بهدف لمثله في مباراته مع الظفرة لحساب الجولة الختامية للدور الأول لدوري الخليج العربي.

وواصل الإمبراطور على نسق النتائج الإيجابية محققاً فوزين توالياً الأول على الشارقة بهدفين دون رد في إياب ربع نهائي كأس الخليج العربي، حاجزاً مقعده مع الأربعة الكبار في نصف النهائي، والفوز الثاني على بني ياس بهدفين دون مقابل في الجولة الـ14 لدوري الخليج العربي، محققاً بداية مثالية للوصل في النصف الثاني للموسم الجاري.

وكان هيلمان خسر أول مباراتين قاد فيهما الوصل الأولى أمام الجزيرة بثلاثية لهدفين في الدوري، والثانية أمام بني ياس بهدف نظيف في دور الـ16 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة.

وقاد البرازيلي الوصل في 8 مباريات حتى الآن محققاً الفوز في 3، وتعادل في مثلهما وخسر مباراتين.

وارتقى الوصل إلى المركز الثامن في ترتيب دوري الخليج العربي برصيد 20 نقطة، علماً بأنه تفصل 4 نقاط فقط عن صاحب المركز الرابع العين (24 نقطة)، ما يعني أن الفريق في حال استمراره على نتائجه الجيدة سينهي الدوري في موقع متقدم على جدول الترتيب.

وعلى مستوى مسابقة كأس الخليج العربي، فهي البطولة الوحيدة التي تبقت أمام الفريق في التتويج بها هذا الموسم، بعد خروجه من كأس صاحب السمو رئيس الدولة من دور الـ16، وابتعاده عن المنافسة على لقب الدوري.

وصول الإمبراطور إلى نصف نهائي كأس الخليج العربي بعد تجاوز الشارقة يمنح لاعبيه الدافع المعنوي القوي للوصول لنقطة النهاية في المسابقة، حيث سيواجه شباب الأهلي في نصف النهائي، إذ تلعب مباراة الذهاب في الـ22 من فبراير الجاري، على أن تقام مباراة الإياب في مارس المقبل.

#بلا_حدود