الخميس - 04 مارس 2021
Header Logo
الخميس - 04 مارس 2021
مبنى اتحاد الإمارات لكرة القدم في دبي. (من المصدر)

مبنى اتحاد الإمارات لكرة القدم في دبي. (من المصدر)

الميركاتو الشتوي في الإمارات يغلق أبوابه بـ352 صفقة

أسدل الستار مساء اليوم الاثنين على نافذة الانتقالات الشتوية (الميركاتو) باتحاد الكرة، والذي أتاح لأندية دوري المحترفين والدرجة الأولى ترميم صفوفها على نحو شهر كامل (انطلق في 5 يناير)، من أجل الاستعداد لبقية الموسم.

وبلغ إجمالي الصفقات خلال فترة القيد الشتوي 352 صفقة قيد وتبديل وإعارة وانتقال جديد، لجميع الأندية في المحترفين والدرجة الأولى ودوري تحت 21 سنة، والدرجتين الأولى والثانية، ودوري الشباب.

وأبرمت أندية المحترفين 54 صفقة منها 19 حالة استبدال، و18 إعارة داخل الدولة، و2 انتقال داخل الدولة، و15 صفقة جديدة.

فيما شهد دوري تحت 21 سنة تسجيل 26 صفقة، بواقع 7 استبدالات، وحالة إعارة واحدة داخل الدولة، و2 انتقال داخل الدولة، و16 صفقة جديدة.

وبلغت حصيلة دوري الدرجة الأولى 63 صفقة، و183 صفقة أبرمتها أندية الدرجة الثانية، و26 صفقة بدوري الشباب.

وفي اليوم الأخير، جاءت أبرز تعاقدات الأندية ممثلة في شباب الأهلي الذي تعاقد مع البرازيلي يوري سيزار في فئة اللاعبين المقيمين، وهو من مواليد مايو 2000، ويلعب في خط الوسط، بجانب تعاقد الفرسان مع الأوزبكي ماشاريبوف على سبيل الإعارة قادماً من النصر السعودي.

وتعاقد نادي الإمارات مع الأردني ياسين البخيت في صفقة انتقال حر بعد فسخ عقده مع الظفرة.

وسجل نادي بني ياس اللاعبان أحمد ربيع وعامر عبدالرحمن في كشوفاته قادمين من نادي الجزيرة.

أنفوغرافيك يوضح أرقام ميركاتو الشتاء. (اتحاد الإمارات لكرة القدم)



وانضم لاعب لاعب الشارقة البرازيلي جوناثان إلى نادي حتا على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، إضافة الأوزبكي خامداموف معاراً من النصر تم تسجيلها الأحد بجانب لاعبين في فئة المقيمين.



وأكمل الظفرة رسمياً تعاقده مع لاعبه السابق السنغالي ماكيتي ديوب حتى يوليو 2022 في صفقة انتقال حر قادماً من الشباب السعودي الذي كان قد أنهى معه تعاقده مؤخراً، ليحل بديلاً للأردني ياسين البخيت في قائمة الفريق.



وفي السياق نفسه، أعلن نادي الجزيرة أنهاء تعاقده مع اللاعب عمر عبدالرحمن بالتراضي، إلا أن عموري لم يوقع مع نادٍ جديد قبل إغلاق الميركاتو الشتوي، لكن يحق له التعاقد مع أي نادٍ حتى بعد غلق باب الانتقالات الشتوية وفقاً للوائح لجنة انتقالات وأوضاع اللاعبين.



نجم الجزيرة عموري خلال التدريبات في أبوظبي. (من المصدر)



وتسمح اللوائح للأندية بإكمال تعاقداتها من اللاعبين خلال 21 يوماً من إغلاق فترة الانتقالات الصيفية، وذلك في حال وجود لاعب تم الاتفاق معه، ولم يكمل إجراءات القيد خلال الفترة التي تسبق انتهاء فترة الانتقالات وتوجد خانة شاغرة في كشوفات الفريق.



من جانبه، أكد المتحدث الرسمي للجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين يعقوب آل علي، أن كافة الانتقالات تمت بشكل سلس خلال الميركاتو الشتوي، حيث أنهت أندية دوري المحترفين إجراءات القيد والتسجيل قبل وقت كافٍ من إغلاق باب التسجيل.



ولفت إلى أن بعض الأندية سجلت في اللحظات الأخيرة، وآخر صفقة تم قيدها قبل 60 ثانية من غلق باب القيد، لأحد أندية دوري الدرجة الثانية.

#بلا_حدود