الجمعة - 26 فبراير 2021
Header Logo
الجمعة - 26 فبراير 2021
جوناتاس

جوناتاس

القادمون الجدد رهان حتا للهروب من دوامة الهبوط

لا يزال فريق حتا قابعاً في ذيلية جدول مسابقة دوري الخليج العربي بنقطتين بعد مرور 14 جولة مهدياً النقاط بسخاء لخصومه ضمن بطولة الدوري بينما كانت جماهيره تمني النفس بموسم أفضل خصوصاً بعد أن أنقذ قرار إلغاء مسابقة الدوري فريقها من مقصلة الهبوط الأكيدة في موسم كورونا الماضي، ولكن شيئاً لم يتغير حتى بعد 14 جولة.

تعاقد حتا مع عدد من اللاعبين مستثمراً موسم الانتقالات الشتوية الذي أغلق الاثنين، وبدا حتا نشيطاً في ترميم صفوف الفريق وإعادة النظر في معايير الاختيار التي ظل يفرضها مدرب الفريق السابق اليوناني كونتيس وأوقعت الفريق في غياهب التراجع المستمر حتى جاء المدرب الجديد الصربي فلاديمير فيرزوفيتش الذي بقدومه تحسن أداء الفريق ولكن ظلت النتائج السلبية تراوح مكانها ولا تحسن في عدد النقاط التي حققها حتا من تعادلين فقط.

من التعاقدات التي يُتوقع أن تغير في النجاعة الهجومية للفريق استعارة حتا لمهاجم الشارقة جوناتاس خيسوس وهو لاعب مهول وهداف من الدرجة الأولى عانده الحظ في بداية مشواره مع الملك عندما أصيب في مباراته الأولى مع الفريق أمام النصر ليغيب طويلاً بعدها حتى عاد أخيراً وظل في حالة تدريبات مستمرة.

كما استعار حتا جناح فريق النصر القادم الجديد دوستنبيك خامدوف وهو لاعب يتمتع بإمكانات رائعة يمكنه أن يسخرها في خدمة حتا الذي يحتاجها ويرد على الشارع الرياضي الذي انتقد تعاقد النصر معه وتعاقد حتا مع السلوفيني مريال سمرجيك.

كما دعم حتا صفوفه بالثلاثي المقيم المصري حسام محمد علي، والمغربيين أنيس كريمي وأيمن رشوق.

أكد المحلل الفني مبارك الكتبي أن القادمين الجدد إلى حتا قادرون على إحداث قفزة نوعية في النجاعة الهجومية للفريق الذي ظلمه سوء اختيارات مدربه السابق كونتيس قليل الخبرة والقدرات.

وشدد الكتبي على أهمية العمل النفسي والمعنوي وتعزيز ثقة اللاعبين بأنفسهم، مبيناً «زرع الثقة في عقول وقلوب لاعبي الفريق مهم للغاية بأنهم قادرون على إخراج حتا من الوضعية الحالية ومغادرة الذيلية بغير عودة، وهذا الأمر مهم للغاية في عالم كرة القدم، ويجب أن يسير جنباً إلى جنب مع الإعداد البدني والخططي ولا يتم إلا بتضافر جهود الإدارة والجهاز الفني جنباً إلى جنب».

#بلا_حدود