الاثنين - 01 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 01 مارس 2021
No Image Info

32 مليون درهم قيمة صفقات ميركاتو الشتاء

شهدت فترة انتقالات اللاعبين الشتوية حراكاً متوسطاً لأندية دوري الخليج العربي خلال الفترة التي امتدت من 5 يناير الماضي حتى 1 فبراير، وغلب على صفقات اللاعبين المواطنين أو الأجانب الذين بلغ عددهم نحو 46 لاعباً إما الانتقال على سبيل الإعارة، وإما الانضمام كلاعب حر، علاوة على عدد لا بأس به من المقيمين ومواليد الدولة الذين بلغوا 10 لاعبين، في حين غادر المسابقة 30 لاعباً.

ووفقاً لموقع «ترانسفير ماركت» المختص في تحديد أسعار اللاعبين حول العالم، فقد بلغت القيمة الإجمالية لهذه الصفقات الـ46 إجمالاً مع استبعاد قيمة صفقات اللاعبين المقيمين ومواليد الدولة التي أجريت خلال فترة القيد الشتوي، والاقتصار على المواطنين والأجانب 7 ملايين و370 ألف يورو، بما يعادل 32.5 مليون درهم.

وبحسب هذه الإحصائيات، يعد محترف نادي العين، الياباني شويا ناكاجيما، المنضم إلى قلعة «الزعيم» على سبيل الإعارة قادماً من بروتو البرتغالي صاحب أعلى قيمة تسويقية، حيث انضم إلى دوري الخليج العربي خلال «الميركاتو الشتوي»، وتبلغ قيمته التسويقية 12 مليون يورو، لكن قيمة صفقة إعارته لم يتم الإعلان عنها، وبالتالي تظل قيمته السوقية هي المعيار الوحيد المتاح حالياً.

ويأتي في المركز الثاني من حيث القيمة التسويقية، لاعب منتخب كوراساو، براندلي كواس، المنتقل من صفوف النصر إلى نظيره في الجزيرة دون الكشف عن قيمة انتقاله على سبيل الإعارة من «العميد» إلى فخر أبوظبي، ولكن الموقع أشار إلى أن قيمته التسويقية تبلغ 3 ملايين يورو.

أما الجزائري مهدي عبيد المنتقل من صفوف نانت الفرنسي إلى النصر لمدة موسماً ونصف الموسم، فتبلغ قيمته التسويقية 2.5 مليون يورو، ويعد من اللاعبين القلائل الذين نشر الموقع قيمة صفقة انتقالهم والتي لم تتجاوز 1.5 مليون يورو.

ويتشابه الأمر مع لاعب شباب الأهلي الجديد، الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف المنضم إليه على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم قادماً من النصر السعودي، حيث تظهر قيمته السوقية نحو 2 مليون يورو، وأيضاً لم يتم الإفصاح عن قيمة إجراء صفقة الإعارة، أمّا السوري عمر خريبين مهاجم الوحدة الجديد والمنضم إليه حتى صيف 2023، في صفقة انتقال حر، قادماً من الهلال السعودي، فتبلغ قيمته السوقية 1.3 مليون يورو.

#بلا_حدود