الاحد - 28 فبراير 2021
Header Logo
الاحد - 28 فبراير 2021
أشلي بارتي. (غيتي)

أشلي بارتي. (غيتي)

بطولة دبي للتنس 2021 تستقطب أفضل اللاعبات في العالم

أعلنت بطولة سوق دبي الحرة للتنس 2021 مشاركة كوكبة من نخبة اللاعبات في العالم بها من بينهن 9 من المصنفات العشر الأوائل، و17 من قائمة أفضل 20 لاعبة عن الفئة المخصصة للسيدات واللاتي سيتنافسن على لقب هذه البطولة المرموقة.

تبدأ منافسات البطولة التي تتصدر الأحداث الرياضية البارزة على مستوى دولة الإمارات، مع بطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات 1000 نقطة، في الفترة من 7 إلى 13 مارس المقبل.

ولعل ما يميز نسخة البطولة الحالية لفئة السيدات تواجد لاعبات يتقاسمن 18 لقباً في البطولات الكبرى «غراند سلام»، 6 منهن تصدرن قائمة التصنيف العالمي لفترة من الزمن، إلى جانب مشاركة المصنفة الأولى عالمياً آشلي بارتي لأول مرة في بطولات سوق دبي الحرة للتنس، والتي حققت نتائج مبهرة خلال عام 2019، تضمنت فوزها بلقب بطولة فرنسا المفتوحة وبلوغها الدور نصف النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة، إضافة إلى نيلها جائزة «دون أوورد» التي تعد أعلى وسام رياضي في بلدها أستراليا.

بدورها، تسعى سيمونا هاليب، المصنفة الثانية على العالم، للحفاظ على لقبها ودخول تاريخ البطولة الممتد على مدى 21 عاماً كثالث لاعبة تتوج بثلاثة ألقاب فيها بعد عامي 2015 و2020 حيث تمكنت كل من جوستين هينين (حاملة الرقم القياسي بأربعة ألقاب) وفينوس ويليامز (3 ألقاب) من تحقيق هذا الإنجاز من قبل.

بدورها، ألهبت صوفيا كينين منافسات الكرة الصفراء العام الماضي بعد أن فاجأت الجميع وفازت بلقب أستراليا المفتوحة، ونجحت اللاعبة الأمريكية في إقصاء المصنفة الأولى آشلي بارتي وبلوغ نهائي البطولة، لتظفر بالكأس على حساب غاربين موغوروزا التي هزمتها في لقاء حماسي استمر لثلاث مجموعات.

أما ايلينا سفيتولينا، فتحظى بسجل حافل في بطولة سوق دبي الحرة للتنس باعتبارها حاملة لقب موسمي 2017 و2018.

بينما تتمتع كارولينا بلسكوفا بتاريخ رائع في دبي حيث بلغت الدور النهائي في موسم 2015، وحققت المركز الثاني في بطولة أمريكا المفتوحة، كما وصلت إلى الدور قبل النهائي في كل من أستراليا وفرنسا المفتوحة.

#بلا_حدود