السبت - 27 فبراير 2021
Header Logo
السبت - 27 فبراير 2021
من مباراة الوصل وحتا. (من المصدر)

من مباراة الوصل وحتا. (من المصدر)

ليما والفار ينقذان الوصل من «فخ» حتا

حقق الوصل فوزاً صعباً بهدفين لهدف على ضيفه حتا، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم لحساب الجولة الـ15 لدوري المحترفين على ملعب زعبيل.



وأنقذ البديل فابيو ليما وتقنية الفيديو الفار الوصل من السقوط أمام حتا، حيث كان متأخراً بهدف نظيف حتى الدقيقة 84، لينجح ليما في التسجيل من نقطة الجزاء مرتين، وذلك بعد استدعاء حكم الساحة من قبل حكام تقنية الفيديو مرتين لمشاهدة حالتي ركلة جزاء احتسبهما الحكم بعد مشاهدة الحالتين.



وأضاف لاعبو الوصل 3 نقاط جديدة إلى رصيدهم ليصبح 23 نقطة في المركز السابع، محافظين على سلسلة النتائج الإيجابية بعدم تذوقهم الخسارة في 7 مباريات متتالية.



وفي المقابل تجمد رصيد حتا عند نقاطه الاثنتين بالمركز الأخير لدورينا، من تعادلين و13 هزيمة، إذ لم ينجح لاعبوه في تحقيق أي فوز طوال الـ15 جولة الماضية لدوري المحترفين موسم 2020-2021.



وجاء أداء الفريقين في الشوط الأول دون المستوى المطلوب، إذ لم يكن هناك ضغط على مرمى الفريقين وانحصر اللعب في وسط الملعب دون خطورة تذكر.



ونجح لاعب حتا راميريز في افتتاح التسجيل لفريقه في الدقيقة 41 من هجمة مرتدة سريعة مستغلاً عدم التمركز الجيد لخط دفاع الوصل.

من المباراة.



ومع بداية الحصة الثانية للمباراة أجرى مدرب الوصل البرازيلي أدوير هليمان تغييراً بخروج لاعب الوسط حبوش صالح وإشرك فابيو ليما بدلاً منه، وذلك للاستفادة من فعالية ليما هجومياً لإدراك التعادل والعودة بالمباراة لنقطة البداية.



وتأتي عودة ليما للمشاركة في المباريات بعد فترة توقف استمرت لأسابيع مضت بسبب الإصابة التي ألمت به مؤخراً، افتقد فيها الوصل جهود لاعبه المميز.



وأظهر لاعبو حتا انضباطاً دفاعياً في الدقائق الأولى للشوط الثاني، ونجحوا في إبعاد الكثير من هجمات الوصل المكثفة والخطيرة، في ظل اعتمادهم على الهجمات المرتدة بهدف خطف هدف ثانٍ يضاعف تقدمهم.



وأنقذ القائم مرمى حتا في الدقيقة 63 من تسجيل التعادل وذلك بعدما اصطدمت به تسديدة فابيو ليما القوية لتجد طريقها إلى خارج الملعب.



ومن ركلة جزاء تمكن ليما في الدقيقة 85 من إدراك التعادل لفريقه، وذلك بعدما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الوصل بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو لمشاهدة الإعادة التلفزيونية للحظة تدخل لاعب حتا حميد عباس على مدافع الوصل نيريس، ليقرر احتساب ركلة جزاء وطرد عباس بحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.



وأضاف فابيو ليما الهدف الثاني للوصل من ركلة جزاء في الوقت الإضافي بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو لمشاهدة لقطة عرقلة لاعب الوصل عبدالرحمن صالح من قبل مدافع حتا، ليحتسب حكم الساحة ركلة جزاء ثانية لصالح الإمبراطور.

جانب من المباراة.

#بلا_حدود