الجمعة - 05 مارس 2021
Header Logo
الجمعة - 05 مارس 2021

قمتان في دبي والشارقة بنصف نهائي دوري السلة

تدخل مسابقة دوري كرة السلة للرجال مساء اليوم السبت مرحلة الحسم وبدء رسم ملامح بطل النسخة الحالية، من خلال إقامة مباريات الدور نصف النهائي، والذي يقام بنظام «البلاي أوف 3».

ويستضيف شباب الأهلي فريق النصر في «ديربي» كرة السلة بدبي، ويليها اللقاء الثاني في «ديربي» الشارقة، والذي سيجمع بين فريق الشارقة - حامل اللقب - وجاره البطائح.

ويقضي نظام البطولة، بإقامة الدور نصف النهائي وفق نظام «البلاي أوف» وهو النظام نفسه الذي كان متبعاً في الدور ربع النهائي، حيث تقام مباراتان بين كل فريقين ذهاباً وإياباً، ويتأهل للمباراة النهائية، الفريق الفائز في المباراتين، وفي حالة تعادلهما بفوز كل فريق منهما في مباراة، يحتكمان إلى مباراة ثالثة فاصلة.

وتبدو حظوظ طرفي قمة دبي متقاربة في تحقيق نتيجة إيجابية في أولى مباريات المربع الذهبي، خصوصاً أن الفريقين سبق أن تبادلا الفوز في الدور التمهيدي للبطولة، حين فاز «فرسان دبي» ذهاباً نوفمبر الماضي بنتيجة 96-91، قبل أن ينجح «العميد» في رد اعتباره منتصف ديسمبر الماضي والفوز في لقاء الإياب بنتيجة 91-84.

وعلى الطرف الآخر، يسعى الشارقة إلى مواصلة فرض أفضليته في مواجهاته مع البطائح، بعد أن شهد لقاء الفريقين في ذهاب التمهيدي، فوز «الملك» بنتيجة 88-78 في لقاء أقيم 14 نوفمبر من العام الماضي، قبل أن يجدد الشارقة في شهر ديسمبر الماضي انتصاره إياباً بنتيجة 97-72.

#بلا_حدود