الاحد - 07 مارس 2021
Header Logo
الاحد - 07 مارس 2021
من مباراة الوصل وحتا. (من المصدر)

من مباراة الوصل وحتا. (من المصدر)

شبح الهبوط من الدوري يطوّق حتا

أهدر حتا فرصة ثمينة للتحليق بأول انتصار له في دوري الخليج العربي، وذلك بعدما فرط في تقدمه على الوصل بهدف ليخسر في آخر زمن المباراة التي جمعت الفريقين أمس الجمعة في الجولة الـ15 من المسابقة بهدفين مقابل هدف.



ولم ينجح لاعبو حتا في إضافة نقاط جديدة إلى رصيدهم المتوقف في محطة النقطتين منذ مدة، جمعهما من تعادلين، في حين مني بـ13 خسارة، وهو الأمر الذي يشير إلى اقتراب الإعصار من الهبوط لدوري الدرجة الأولى وتضاءل فرصه في البقاء بدوري الأضواء في حال استمراره في نزيف النقاط على هذا المنوال.



وتفصل حتا 5 نقاط عن أقرب منافس له في دائرة الهبوط فريق الفجيرة، الذي يمتلك في رصيده 7 نقاط في المركز قبل الأخير، بينما يتفوق عجمان على حتا بسبع نقاط، إذ يحتل المركز الـ12 بتسع نقاط ما يجعله الأقرب نسيباً لتفادي الهبوط.



وبدا مدرب حتا الصربي فلاديمير فيرمزوفيتش، منزعجاً من تلقي الفريق للخسارة الـ12، وضياع فوز كان بالنسبة لهم مستحقاً، وظهر ذلك من خلال مجريات المؤتمر الصحفي التقييمي عقب المباراة، إذ لم يسهم في الحديث بل جاءت كلماته مقتضبة ومختصرة.



وقال المدرب الصربي: «ليس لدي ما أقوله بخصوص المباراة، وأبارك للاعبي الفريقين»، ومن ثم غادر قاعة المؤتمرات بنادي الوصل.



وبدوره، يدين الوصل بالفضل في الصعب على حتا إلى لاعبه فابيو ليما وتقنية الفيديو التي أنصفت الإمبراطور، بمنحه ركلتي جزاء سجلهما ليما ببراعة، وذلك بعد استدعاء حكم الساحة من قبل حكام (الفار) مرتين لمشاهدة حالتي ركلة جزاء احتسبهما الحكم بعد مشاهدة الحالتين.

وأسهم فوز الإمبراطور على حتا في ارتقائه نحو المركز السابع متقدماً خطوتين في ترتيب دوري الخليج العربي، بعدما كان محتلاً المركز التاسع لفترة طويلة، وكذلك حافظ على سلسلة النتائج الإيجابية للفريق بعدم تذوقه خسارة في 7 مباريات متتالية، وأيضاً يمنح اللاعبين دافعاً معنوياً كبيراً لخوض مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الخليج العربي التي تجمعهم مع شباب الأهلي الثلاثاء، بمعنويات عالية.

من المباراة.



تهنئة

وتقدم مدرب الوصل هليمان بالتهاني إلى لاعبيه على الفوز والروح القتالية التي ظهروا بها في مباراتهم مع حتا حتى الدقيقة 90، دون أن يتسلل الإحباط إليهم، موضحاً: «عند قدومي في أول يوم وجهت رسالة إلى اللاعبين مفادها أن يثقوا بقدراتهم فكل واحد منهم يملك الكثير ليقدمه، وأن المباراة 90 دقيقة، وعليهم ألا يتوقفوا عن القتال طوال هذا الزمن، وهذا ما حدث في لقاء حتا إذ كنا متأخرين ونجحنا في التعادل ومن ثم خطف الفوز».

وأضاف هليمان في تصريحاته عقب المباراة: «الفريق يتطور من مباراة لأخرى، نحو الأفضل، وأصبح يمتلك الروح القتالية وهذا أمر رائع جداً، وعلينا التركيز لما هو قادم فالمواجهة المقبلة بالنسبة لنا مهمة وكل مباراة جديدة نتعامل معها على أنها مهمة أكثر من التي سبقتها».

#بلا_حدود