الاثنين - 01 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 01 مارس 2021
دياز يتحدث مع لاعبي النصر. (من المصدر)

دياز يتحدث مع لاعبي النصر. (من المصدر)

دياز و«المساعدون السبعة».. أمل النصر لتحويل الاستحواذ إلى انتصارات

«في كرة القدم، كي تفوز يجب أن تفرض سيطرتك وتكون صاحب المبادرة الهجومية على منافسك، وأن يتحول (الاستحواذ) إلى وسيلة إيجابية لهز الشباك، هذه هي فلسفتي الكروية التي سأعمل على أن تظهر في أسرع وقت».. هكذا علّق مدرب فريق النصر الجديد، الأرجنتيني رامون دياز على تواجد «العميد» في قائمة الفرق الأكثر استحواذاً بدوري الخليج العربي، قبل أن يبدي رغبته في تحويل هذه الظاهرة إلى انتصارات بلا توقف للنصر.

وعلى مدار 15 جولة أقيمت من دوري الخليج العربي حتى الآن، يعد النصر ثاني أكثر الفرق استحواذاً، حيث بلغت نسبة استحواذه 61%، خلف شباب الأهلي الأول بـ63%، ومتفوقاً على ثلاثي المقدمة (الشارقة، الجزيرة وبني ياس)، لكنه في المقابل برهن بذلك أن فرض السيطرة وحدها على الملعب ليس ضماناً دائماً لجلب النقاط.ولا يبدو أن المدرب الجديد دياز سيكون مرتاحاً لفكرة «الاستحواذ» بدون فوز، وهو الذي تعوّد طوال مسيرته التدريبية الطويلة والمميزة سواء مع ريفر بليت أم مع غيره على تحقيق الانتصارات، لينال على إثر ذلك لقب «المدرب الأكثر فوزاً» وصدر كتاب عنه بالفعل يحمل هذا الاسم.

جهاز تدريبي متخصص

ويعوّل المدرب الأرجنتيني الجديد على معاونته في نقل فكره الهجومي إلى اللاعبين، على فريق «تدريبي» كامل مكون من 7 أفراد، يصطحبهم معه في جميع مهامه التدريبية خلال السنوات العشر الأخيرة.

وقال عنهم مدرب النصر في تصريح لـ«الرؤية»: «إنهم جهاز فني معاون على أعلى مستوى، يحظون بكامل ثقتي، ولديهم من الخبرة الدولية الكبيرة التي تمكنهم من أداء مهامهم بالشكل المطلوب، حققوا العديد من الألقاب والبطولات، على علم ودراية كاملين بفلسفتي وفكري التدريبي، ويساعدون في نقله إلى اللاعبين، يستخدمون أحدث التقنيات الفنية الحديثة في مجال عملهم، وأشكر نادي النصر على توفير جميع الأجهزة المطلوبة التي ستساعد الفريق على العمل بكل أريحيه».

ويأتي في مقدمة أعضاء الفريق المعاون، إيميليانو، نجل رامون دياز والذي يعمل بمثابة مساعده الفني والإداري أيضاً، علاوة على باقي «الفريق» المعاون بداية من المدرب المساعد رقم 1 ورقم 2، ثم محلل الفيديو ومدرب اللياقة البدنية الأول والثاني، ثم الطبيب وباقي الطاقم الطبي والمدرب التحفيزي وأخيراً المستطلع.

دياز وطاقمه المعاون. (من المصدر)



إحصائية خجولة

رغم نسبة استحواذ النصر العالية، إلا أن معظم لاعبيه لم يقدموا المردود الإيجابي الذي يتزامن مع قدراتهم الهجومية حتى الآن.

ويغيب عن قائمة هدافي المسابقة لاعب مثل سيباستيان تيغالي، الهداف التاريخي لدوري الخليج العربي (والذي تساوى معه علي مبخوت هداف الجزيرة مؤخراً برصيد 157 هدفاً).

ويحتل تيغالي حالياً المركز الـ14 برصيد 5 أهداف فقط في 15 مباراة، رغم أنه هداف فريقه حالياً، ونفس الأمر لزملائه توزي 4 أهداف فقط، وضياء سبع 4 أهداف، وريان مينديس 3 أهداف.

النصر. (من المصدر)

#بلا_حدود