السبت - 06 مارس 2021
Header Logo
السبت - 06 مارس 2021
No Image Info

شباب الأهلي والشارقة يضعان قدماً في نهائي دوري السلة

وضع فريقا شباب الأهلي والشارقة قدماً في نهائي مسابقة الدوري العام لكرة السلة، بفوزهما في مواجهتي ذهاب الدور نصف النهائي، اللتين أقيمتا أمس السبت على حساب فريقي النصر والبطائح، لينتظرا نتيجة مباراتي الإياب يوم السبت المقبل، لتأكيد فوزهما وتأهلهما إلى المباراة النهائية، أو اللجوء إلى مباراة فاصلة في حالة الخسارة وفق نظام «البلاي أوف 3».

وحسم شباب الأهلي على ملعبه قمة ديربي «دبي» بتغلبه على النصر بنتيجة 73-54، ولم يجد «الفرسان» صعوبة كبيرة في فرض تفوقه على مدار الفترات الأربعة التي حسمها لمصلحته جميعاً.

وفاز الشارقة -حامل اللقب- بقمة ديربي «الإمارة الباسمة» بتغلبه على البطائح 100-78، رغم الصعوبات التي تعرض لها في الفترة الأولى وتعرضه للخسارة، قبل أن يسترد تفوقه ويحسم نتائج الفترات الثلاث التالية لمصلحته ويحقق الفوز بفارق مريح.

واقترب الفريقان من فرض سيناريو مشابه لنهائي الموسم الماضي، والذي جمعهما معاً وفاز به «الملك» الشرقاوي، في حالة تخطيهما مباراة الإياب وتأكيد فوزهما مرة أخرى، في الوقت نفسه ما زال فريقا النصر والبطائح يملكان فرصة العودة من جديد، في حالة استغلال إقامة مباراتي الإياب على ملعبيهما، وتحقيق الفوز ومن ثم اللجوء إلى مباراة ثالثة فاصلة.

#بلا_حدود