الخميس - 25 فبراير 2021
Header Logo
الخميس - 25 فبراير 2021
مبخوت سجل 11 هدفاً في الدوري. (من المصدر)

مبخوت سجل 11 هدفاً في الدوري. (من المصدر)

أهداف مبخوت تسعد مارفيك قبل التصفيات المشتركة

مما لا شك فيه، أن مدرب منتخب الإمارات الأول لكرة القدم الهولندي فان مارفيك سيكون أكثر الأشخاص سعادة باستعادة هداف الأبيض علي مبخوت حاسته التهديفية وعودته مجدداً لمغازلة الشباك، وذلك بعدما سجل (هاتريك) في مباراة فريقه الجزيرة الأخيرة أمام الظفرة والتي خلصت لصالح فخر أبوظبي بخماسية مقابل هدف للظفرة.

وتأتي عودة مبخوت التهديفية قبيل انطلاق معسكر الأبيض الداخلي في دبي الذي انتظم فيه لاعبوه لمدة 4 أيام بدأت مساء السبت 6 فبراير وتستمر حتى 10 منه، وكذلك قبل انطلاق جولتي التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، الأمر الذي يطمئن مارفيك نسبياً على قوة موقفه الهجومي في استعادة مهاجم الوصل والأبيض فابيو ليما هو الآخر لمستواه السابق وظهوره بشكل إيجابي في مباراة فريقه الأخيرة مع حتا في دوري الخليج العربي والتي نجح فيها ليما بقلب الطاولة على منافس الوصل بعد نزوله بديلاً بتسجيله لهدف التعادل والفوز معاً.

وتسهم عودة مبخوت لمغازلة الشباك في تخفيف الضغوطات على فان مارفيك في ظل ابتعاد مهاجم الأبيض سبيستيان تيغالي عن طريق الشباك حالياً ولفترة ليست بالقصيرة، ليشكل مبخوت برفقة ليما قوية ضاربة هجومياً للأبيض في الفترة المقبلة.

أرقام مبخوت

يمتلك مبخوت (11 هدفاً) تضعه في صدارة هدافي دوري المحترفين برفقة الرباعي البرازيلي (إيغور كورنادو، ويلتون سواريز، إيغور خيسويس، جواو بيدور)، الذين يملكون الرصيد نفسه من الأهداف.

وتطور مستوى مبخوت في الموسم الجاري، ليصبح صانعاً للأهداف وليس مسجلاً فقط، حيث نجح هذا الموسم في صناعة 8 أهداف، ليصبح أكثر اللاعبين صناعة في دورينا، علماً بأنه تواجد أساسياً في جميع مباريات فريقه بالدوري، بالعلامة الكاملة مشاركاً في 15 مباراة بزمن لعب قدره 1350 دقيقة، دون أن يتم استبداله أو إشراكه بديلاً.

وبلغت التمريرات التي لعبها مبخوت في 15 مباراة بالدوري 840 تمريرة، موزعة كالتالي (332 تمريرة صحيحة، 112 تمريرة للخلف، 127 إلى الأمام، 16 تمريرة مؤثرة، 253 تمريرة ناجحة في منطقة المنافس).

وبات مبخوت متساوياً مع سيبستيان تيغالي في عدد الأهداف المسجلة لكليهما بـ157 هدفاً لكل منهما، ومشتركاً معه في لقب ثاني هداف تاريخي لكرة الإمارات بعد الهداف التاريخي فهد خميس صاحب الـ165 هدفاً، وربما ترتفع حصيلته إلى 175 هدفاً في حال تم احتساب أهداف الغزال الأسمر العشرة في موسم 1990 الملغي من مسابقة الدوري الإماراتي، بعد مطالبته مؤخراً لاتحاد الكرة باحتساب تلك الأهداف.

#بلا_حدود