الأربعاء - 24 فبراير 2021
Header Logo
الأربعاء - 24 فبراير 2021
فرحة شباب الأهلي. (تصوير عيسى البلوشي)

فرحة شباب الأهلي. (تصوير عيسى البلوشي)

شباب الأهلي يضع قدماً أولى في نهائي كأس الخليج العربي

وضع شباب الأهلي قدماً أولى في الوصول إلى نهائي كأس الخليج العربي 2020 - 2021، وذلك بعد تفوقه على مضيفه الوصل بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم لحساب جولة الذهاب لنصف نهائي كأس الخليج العربي.

وفي المقابل تعقد موقف الوصل كثيراً حيث يتطلب تأهل إلى فوزه على شباب الأهلي بثلاثية نظيفة في مواجهة الإياب في 2 مارس المقبل، حيث تلعب المباراة على ملعب شباب الأهلي في استاد راشد.

وجاءت هجمات شباب الأهلي الأكثر خطورة في الشوط الأول عكس الوصل الذي مال لاعبوه إلى التكتل الدفاعي كثيراً مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

ومن هجمة مرتدة سريعة نجح البرازيلي المقيم إيغور خيسوس من افتتاح التسجيل لفريقه شباب الأهلي في الدقيقة 37.

لتعزيز خط المقدمة في محاولة لإدراك التعادل والعودة إلى المباراة دفع مدرب الوصل هليمان مع مطلع الشوط الثاني بالبرازيلي رونالدو منيديز بديلاً للمدافع عبدالرحمن صالح.

وأنقذت حارس الوصل سلطان المنذري مرماه من هدف عكسي كاد يسجله المدافع نيريس بالخطأ في الدقيقة 55.

ويعد دخول البرازيلي جواو فيغريدو 63 بديلاً للمهاجم لويز هنريكي نشطت هجمات الوصل نسبياً وبات الطرف الأكثر خطورة في المباراة، إلا أن اللمسة الأخيرة غابت عن أكثر من هجمة محققة للتسجيل.

وضاعف محمد جابر في الدقيقة 82 النتيجة لصالح فريقه مسجلاً الهدف مستغلاً غياب التغطية الدفاعية من قبل لاعبي الوصل ليجد نفسه في مواجهة سلطان المنذري واضعاً الكرة بكل سهولة في شباكه مستفيداً من عرضية عزيز جانييف من خارج منطقة الجزاء.

#بلا_حدود