الاحد - 07 مارس 2021
Header Logo
الاحد - 07 مارس 2021

غداً انطلاق كأس حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز

تنطلق الجمعة بطولة كأس حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز من فئة النجمتين، بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، بدعم ورعاية أنشطة الفروسية، وتحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد، نائب حاكم الشارقة.

والبطولة هي ثاني البطولات الدولية التي ينظمها نادي الشارقة للفروسية والسباق، بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، وبإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وبرعاية لونجين، ومجلس الشارقة الرياضي، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وإسطبلات الشراع، ومصرف الشارقة الإسلامي، ومستشفى الشارقة للخيول، وقناة الشارقة الرياضية، وشركة كافالور، وغرفة تجارة وصناعة الشارقة، وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، وفندق سينترو الشارقة.

250 خيلاً

ويشارك في البطولة نخبة فرسان من 18 دولة عربية وأجنبية وأوربية، ورصدت اللجنة المنظمة أكثر من 350 ألف درهم جوائز مالية للفائزين وأصحاب المراكز الأولى، ويقدر عدد الخيول بنحو 250 خيلاً، وبمشاركة 180 فارساً وفارسة، من الإمارات، البحرين، بيلاروسيا، بوليفيا، كندا، الدنمارك، مصر، المملكة المتحدة، بولندا، أيرلندا، إيطاليا، الأردن، الكويت، لبنان، النرويج، فلسطين، روسيا، وسوريا.

وتقام المنافسات على مدى يومين، على الميدان الرملي الخارجي، وتشتمل على 6 أشواط دولية، 4 منها من فئة النجمتين، وشوطان من فئة النجمة الواحدة لخيول القفز الصغيرة عمر 6 - 7 سنوات بالإضافة إلى منافسات محلية من ستة أشواط تقام على ميدان الصالة المغطاة بمركز الشارقة للفروسية، ويشارك فيها الفرسان والفارسات المنتسبين إلى أندية ومراكز الفروسية بالدولة، من جميع الفئات المبتدئين، والأشبال والناشئين «الجونيورز»، وفرسان الفئة الثانية، وخيول القفز الصغيرة عمر 5 - 6 سنوات و4 - 5 سنوات.

ويقام اليوم على الميدان الخارجي، الشوط الترحيبي للخيول الصغيرة عمر 6 - 7 سنوات، بمواصفات شوط خاص من مرحلتين، على حواجز ارتفاعها 120 ـ 130 سم وبجوائز مالية 10 آلاف درهم، وشوط بمواصفات شوط خاص من مرحلتين، صمم مساره بحواجز تصل إلى 130 سم، وبجوائز مالية قدرها 20 ألف درهم، والشوط الثالث يقام في ختام منافسات اليوم الأول، وهو بمواصفات الجولة الواحدة ضد الزمن على حواجز يصل ارتفاعها إلى 145 سم، وبجوائز مالية قدرها 131.600 درهم.

وتقام بقية منافسات البطولة السبت، وهي الشوط الرابع، ختام بطولة الخيول الصغيرة، بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة تمايز، على حواجز ارتفاعها 125 سم للخيول عمر 6 سنوات، و135 سم للخيول عمر 7 سنوات، وجوائزه 15 ألف درهم. والشوط الخامس، بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز، على حواجز يبلغ ارتفاعها 135 سم، وبجوائز مالية قدرها 25 ألف درهم، وتختتم البطولة بالمنافسة على كأس حاكم الشارقة، ويقام بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز على حواجز يصل ارتفاعها إلى 145 سم، وجوائز مالية قدرها 133.600 درهم.

وتم اعتماد جميع الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد والوقاية من جائحة كورونا، وسيقتصر الحضور على المشاركين، وسيتم بث البطولة مباشرة عبر قناة الشارقة الرياضية ووسائل التواصل الاجتماعي.

#بلا_حدود