الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

غداً.. منافسة شرسة في تحدي آل مكتوم بميدان

غداً.. منافسة شرسة في تحدي آل مكتوم بميدان

براق بطل جولة آل مكتوم. (الرؤية)

يشهد مضمار ميدان في الساعة السادسة و30 دقيقة من مساء غدٍ الخميس، انطلاقة الجولة الثالثة لتحدي آل مكتوم للخيول العربية الأصيلة للفئة الأولى، ويشتمل السباق على 6 أشواط، متضمنة سباقَي ند الشبا تروفي ودبي ميلينيوم ستيكس.

وتخوض نخبة من الخيول القوية صاحبة التصنيفات العالية الجولة الثالثة من بطولة تحدي آل مكتوم لمسافة 2000 متر، ويعتبر هذا السباق جواز مرور لسباق دبي كحيلة كلاسيك للفئة الأولى في ليلة كأس دبي العالمي.

ويسعي «براق» لمواصلة تألقه بعد فوزه في مسافة 1600 متر، وحلوله ثانياً مسافة 1900 متر، ولكن يواجه خصوماً قوية أبرزها «الواجل» الذي يجرب هذه المسافة لأول مرة، حتى يحجز له مقعداً في سباق كحيلة كلاسيك.

ويبحث الجواد «فولكانيك سكاي»، عن لقب بطولة ند الشبا تروفي للفئة الثالثة لمسافة 2810 أمتار، وينافسه «إسبوليني»، و«أوي ذا جوز»، ويسعي «يا حياتي» لحصد جائزة (جيت ذات) في الشوط الثاني لمسافة 1800 متر، وينافسه «دبي ميراج» و«كيب فرانسيس».

ويواجه «بدوينز ستوري» خصوماً قوية في سباق دبي ميلينيوم للفئة الثالثة لمسافة 2000 متر، أبرزها «لوسيس تبريوس» و«ستار سفاري»، ويتصدر «ماستر أوف ذا سيس» ترشيحات الشوط الثالث لمسافة 1600 متر على لقب ميدان كلاسيك، وينافسه «مايهاب» و«يورمان».

ويجتذب سباق ميدان للتحدي لمسافة 1400 متر، نجوماً مرصعة بالانتصارات، أبرزها «متماسك» و«ويل أوف ويزدوم» و«لايت آند دارك».