الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الفرنسي جيوم يتصدر في دولية فزاع للقوس والسهم لأصحاب الهمم

الفرنسي جيوم يتصدر في دولية فزاع للقوس والسهم لأصحاب الهمم

من المنافسات الإقصائية لبطولة فزاع الدولية للقوس والسهم لأصحاب الهمم. (الرؤية)

انطلقت أمس الثلاثاء بملاعب وميادين نادي دبي لأصحاب الهمم النسخة السابعة لبطولة فزاع الدولية للقوس والسهم لأصحاب الهمم برعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي بمشاركة 11 دولة هي الإمارات وسلوفاكيا، الجزائر، فرنسا، الهند، إيران، كازاخستان، رومانيا، روسيا، تركيا، أوكرانيا، إضافة إلى الإمارات.



وأسفرت المنافسات الإقصائية المؤهلة التي جرت اليوم الأربعاء عن حصول الفرنسي جيوم على المركز الأول في مسابقة القوس المفتوح المنعكف رجال 70 متراً بحصوله على 620 نقطة، يليه السلوفاكي إيفاف في المركز الثاني بـ612 نقطة فيما كان المركز الثالث من نصيب الهندي سينج بعد حصوله على 607 نقاط.



وفي مسابقة القوس المنعكف سيدات 70 متراً حلقت الإيرانية زهرة نعمتي بالمركز الأول بـ620 نقطة، تلتها في المركز الثاني التركية ايرقلو بـ596 نقطة، وحصلت مواطنتها سونجول على المركز الثالث بـ566 نقطة.



وفي مسابقة القوس المركب المفتوح سيدات 50 متراً حلت الروسية ستبانيدا في المركز الأول بـ684 نقطة تلتها في المركز الثاني التركية أوزنور بـ673 نقطة، بينما كان المركز الثالث من نصيب الفرنسية جولي بحصولها على 668 نقطة.



وشهدت مسابقة W1 رجال وسيدات تنافساً قوياً حيث كان المركز الأول من نصيب التركية بهاتين برصيد 654 نقطة بينما كان المركز الثاني من نصيب مواطنتها آيدين برصيد 649، وحل في المركز الثالث الروسي دنيس بـ614 نقطة.

ورحب الأمين العام لاتحاد الإمارات للقوس والسهم حسن المزروعي قبل ضربة البداية موجهاً الشكر إلى الوفود التي أصرت على القدوم والمشاركة في البطولة العالمية رغم كل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم.



وثمن جهود اللاعبين وعزيمتهم وهم يسعون لحجز مقعدهم في بارالمبية طوكيو 2021 ورسم صورة طيبة عن رياضة القوس والسهم في بلادهم ما سيكون له المردود الإيجابي على المستوى الفني العام للبطولة التي تُحظى باهتمام ومتابعة عالمية.