السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

مها خالد تتوج بطلة لسباق السيدات للقدرة بدبي

توجت الفارسة المغربية (مها خالد) على صهوة (الجيدا مهدي) لإسطبلات (F3)، بلقب سباق السيدات للقدرة، لمسافة 120 كم، في افتتاح مهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة في مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، والذي أقيم اليوم الأربعاء بمشاركة (79) فارسة.

وقطعت بطلة السباق المسافة الكلية بزمن قدره (4:17:46) ساعة، وبمعدل سرعة بلغ (27.93) كم/‏‏ساعة، وحلت في المركز الثاني الفارسة الفرنسية كاميليا كول على صهوة الجواد (داكام دو سورسيس) لإسطبلات (سيح السلم)، محققة زمناً قدره (4:18:14) ساعة.



وجاءت في المركز الثالث الفارسة الأوروغوانية سيسيليا جارسيا على صهوة (بامبو دو بيروس) لإسطبلات (M7) بزمن قدره (4:23:02) ساعة.



وجاء فوز الفارسة (مها خالد) بعد أداء رائع، والتزام تام بتعليمات المدرب التي تتمثل في المحافظة على سرعة محددة مع المراقبة المستمرة للفارسات المنافسات، وتغيير السرعة متى ما اقتضت الضرورة.



وعقب ختام الشوط قام محمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية بتتويج البطلات الفائزات.



«الإسطبلات الخاصة» التحدي الثاني

وينطلق في السابعة من صباح غدٍ سباق الإسطبلات الخاصة لمسافة 120 كم ضمن مهرجان سمو ولي عهد دبي وهو السباق الثاني في الحدث، وتم تقسيم المسافة إلى 4 مراحل وتم إجراء الفحص البيطري على الخيول المشاركة أمس، والتأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة وفق شروط السباق.