الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

قمة بين الإمبراطور والعنابي.. وديربي ملتهب بالساحل الشرقي

قمة بين الإمبراطور والعنابي.. وديربي ملتهب بالساحل الشرقي

من مباراة الوحدية والوصل في الذهاب. (من المصدر)

تنطلق مساء غدٍ الخميس منافسات الجولة الـ18 لدوري الخليج العربي بثلاث مواجهات ملتهبة، تجمع الأولى في الخامسة والنصف بين كلباء ومضيفه الفجيرة، فيما يحل في التوقيت ذاته العين ضيفاً ثقيلاً على الظفرة، قبل أن يختتم اليوم الأول بقمة بين الوصل والوحدة.

وفي المباراة الأولى، يستضيف استاد الفجيرة ديربي الساحل الشرقي بين الفجيرة برصيده 10 نقاط في المركز الـ12، مع ضيفه اتحاد كلباء صاحب المركز التاسع برصيد 23 نقطة.

وتسعى ذئاب الفجيرة أصحاب الأرض لوقف نزيف النقاط، حيث أجرى مدرب الفريق الجديد التونسي نصيف البياوي عدة تدريبات هدفت لتصويب أخطاء الأداء التي تسببت في خسارة الفريق من مضيفه العين 1-3 في الجولة السابقة، وبالمقابل يمر ضيفه نمور كلباء بفترة معنوية جيدة بعد انتزاعهم تعادلاً بطعم الفوز 4-4 من فهود الوصل في زعبيل ضمن الجولة الماضية، ويعول على ذلك في لقاء الغد.



وبدوره، يحل العين المنتشي بانتصارات قوية أخيراً ضيفاً ثقيلاً على فريق الظفرة في استاد حمدان بن زايد، في مواجهة صعبة على الفريقين، بعد أن حصد الظفرة نقطة ثمينة من الشارقة المتصدر في الجولة السابقة بالتعادل الإيجابي 1-1 معه.



ويدخل الضيوف إلى مباراة اليوم بقائمة ينقصها صانع الألعاب الياباني شيويا ناكجيما الذي أصيب في التحضيرات لمباراة اليوم إصابة أنهت موسمه مع العين، بينما يدخل الظفرة للمباراة بقائمة مكتملة بعد عودة العديد من

اللاعبين الذين غابوا لأسباب الإصابة والإيقاف وأهمهم الثلاثي عصام العدوة وسهيل المنصوري وإبراهيم سعيد.



وانتهت مواجهة الفريقين في الدور الأول من مرحلة الذهاب بفوز عيناوي كاسح برباعية مقابل هدف، كل هذا وذاك يرفع معدل الترقب والإثارة لسيناريوهات المباراة.



وفي الثامنة والربع يحتضن استاد زعبيل مواجهة ختام اليوم الافتتاحي للجولة، عندما يستقبل الوصل الثامن برصيد 27 نقطة، ضيفه الوحدة السابع بالرصيد ذاته في الثامنة والربع باستاد زعبيل.



ويدخل الإمبراطور الوصلاوي إلى المباراة بعد تعادل بطعم الخسارة 4-4 مع ضيفه اتحاد كلباء في الجولة السابقة، بينما يتسلح الوحدة بمعنويات بفوز عريض حققه على نسور خورفكان بثلاثية نظيفة في الجولة الـ17.



وانتهت مواجهة الذهاب بين الفريقين بفوز الوحدة 3-2 على الوصل.



وتُستكمل الجولة الـ18 بأربع مباريات، حيث يستقبل النصر ضيفه حتا باستاد آل مكتوم، ويحل عجمان ضيفاً على بني ياس في الشامخة، ويستقبل استاد راشد مواجهة شباب الأهلي وضيفه خورفكان، ثم قمة الجولة التي تجمع بين الشارقة وضيفه الجزيرة في الإمارة الباسمة.