الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

قمة فك الاشتباك بين الشارقة والجزيرة ترفع معدلات الترقب

تُستكمل مساء الجمعة الجولة الـ18 لدوري الخليج العربي بأربع مواجهات مثيرة، تأتي قمة فك الاشتباك والصدارة التي تجمع الشارقة وضيفه الجزيرة بالإمارة الباسمة مسكاً لختام الجولة ولكليهما 37 نقطة في قمة جدول الترتيب، الذي يتصدره الشارقة بفارق المواجهات المباشرة.

وكان الملك الشرقاوي قد حسم الديربي لصالحه في مرحلة الذهاب بالفوز بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بين الفريقين على أرضية استاد محمد بن زايد في نوفمبر الماضي.

يتجدد اللقاء بين الشارقة والجزيرة في الثامنة والربع مساءً في المواجهة التي يترقبها الجميع، خاصة الفرق الطامحة للحاق بركب الصدارة وجميعها تتمناها تعادلية لكي يتقلص فارق النقاط بينها وثنائي الصدارة، فليس ثمة أحد من فرق بني ياس والعين والنصر وشباب الأهلي وحتى الوحدة والوصل يتمنى فوز أحد طرفي قمة الصدارة.

الجزيرة نجا بأعجوبة من مصيدة سماوي بني ياس وخرج بشق الأنفس على ملعبه بتعادل معه 3-3 في الجولة السابقة، وكذلك الحال بالنسبة للشارقة الذي عانى الأمرين أمام فارس الظفرة على ملعب استاد حمدان بن زايد وخرج بالتعادل معه بهدف لكل فريق.

النصر وحتا

يستضيف استاد آل مكتوم في الخامسة والنصف مساء ضيفه فريق حتا، وتبدو كفة المباراة في صالح العميد النصراوي المنتشي بفوزه على عجمان بثلاثية نظيفة ضمن الجولة السابقة للدوري وتأهله لنهائي كأس رئيس الدولة بفوز عريض بثلاثية نظيفة حققه على الشارقة أصبح به ثاني اثنين في نهائي الكأس الأغلى، وكانت مباراة الكأس من أفضل مباريات العميد هذا الموسم ظهرت فيها بصمات المدرب الجديد الأرجنتيني رامون دياز بقوة.

وبالمقابل تبدو الأمور ليست على ما يرام للضيف الحتاوي الذي قدم مباراة العمر أمام ضيفه شباب الأهلي في الجولة السابقة وظل متقدماً بهدف نظيف حتى الدقيقتين 86 و87 عندما استقبلت شباكه هدفين سريعين قلبا نتيجة المباراة لصالح الضيوف الذين عادوا بثلاث نقاط ثمينة من قلعة حمدان بن راشد، وكانت مواجهة الذهاب قد انتهت بثلاثية نظيفة للنصر.

بني ياس وعجمان

يستضيف فريق بني ياس ضيفه عجمان في الخامسة والنصف على ملعبه استاد الشامخة في مباراة لن تأتي مشابهة لمواجهة الذهاب بين الفريقين التي انتهت بالتعادل السلبي قياساً على اختلاف الدوافع حالياً عما كان عليه الحال في الذهاب ضمن الجولة الخامسة في نوفمبر الماضي، فبني ياس لم يكن يتوقع أن يعتلي وصافة جدول ترتيب المسابقة بـ33 وفارق 4 نقاط عن ثنائي الصدارة، وعجمان لم يدرك أن الجولات التالية ستقعد به في المركز الـ13 في ذيل المسابقة بتسع نقاط فقط حققها في 17 مباراة.

شباب الأهلي وخورفكان

وفي الثامنة والربع مساءً، يستقبل فريق شباب الأهلي ضيفه خورفكان على استاد راشد في مواجهة لن تقبل القسمة على اثنين، فكلا الفريقين يحتاج إلى نقاطها ولن يفرط فيها بسهولة، فأصحاب الأرض المنتشون بفوزهم على حتا العنيد 2-1 في الوقت القاتل ضمن الجولة السابقة، والمتأهلون لنهائي الكأس الأغلى بفوز درامي على بني ياس، لن يقبلوا التفريط في أي نقطة، بعد أن عززت نتائج ثنائي الصدارة الأخيرة من دوافعهم في اللحاق بركبها والمنافسة على القمة.

وبالمقابل يرغب الضيوف نسور خورفكان في تعويض نزيف النقاط الذي صاحب الفريق في الجولات الثلاث الماضية حيث الخسائر المتتالية التي أعقبت تعادله مع العين 2-2 ضمن الجولة الـ14 لتليها 3 خسائر قاسية حلاً وترحالاً أمام النصر وبني ياس بنفس النتيجة 1-2، وسقوطهم المدوي بثلاثية نظيفة أمام الوحدة في الجولة السابقة، لذلك فإن دوافع نسور الخور كبيرة للتعويض، وأصبح مدرب الفريق كايو زاناردي مهدداً بسوء نتائجه الأخيرة.

لدى شباب الأهلي 29 نقطة في المركز السادس، ولضيفه خورفكان 15 نقطة في المركز الـ11، وكان التعادل 2-2 قد حسم نتيجة مباراة الذهاب بين الفريقين على استاد صقر بن محمد القاسمي.