الاحد - 11 أبريل 2021
الاحد - 11 أبريل 2021

كلباء يكسب ديربي الساحل الشرقي بالثلاثة

كسب اتحاد كلباء «ديربي الساحل الشرقي» أمام مضيفه الفجيرة بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت مساء اليوم ضمن مواجهات الجولة الـ18 من دوري الخليج العربي.

سجل أهداف المباراة لاتحاد كلباء بينيل مالابا (48، 87 ق)، محمد سبيل (53 ق).

وهزيمة الفجيرة اليوم هي الثانية للمدرب التونسي ناصيف الذي تلقى أول خسارة له في أول مباراة يقودها الجولة الماضية أمام العين وانتهت 3-1، وبهذه النتيجة رفع كلباء رصيده إلى 26 نقطة فيما توقف رصيد النقاط للفجيرة عند 10 نقاط بالمركز الـ12.

ورغم السيطرة على مجريات الشوط الأول من جانب أصحاب الأرض، إلا أن اتحاد كلباء تمكن من تسجيل أول أهداف المباراة عن طريق قائده وهدافه التوغولي بينيل مالابا في الدقيقة 48، وضاعف محمد سبيل النتيجة في الدقيقة 53 مسجلاً الهدف الثاني لفريقه والأول له من بداية الموسم، وعاد مالابا في الدقيقة 87 مسجلاً هدفه الثاني في المباراة والتاسع من بداية الموسم.

وأتيحت فرصة ثمينة لاتحاد كلباء في الدقيقة الخامسة أَضاعها محترفه السويسري مارياني، الذي سدد كرة جميلة من أول لمسة لكنها جانبت القائم، وواصل الفجيرة حصاره على ضيفه كلباء خلال الثلث ساعة الأولى بدون زيارة شباك الحارس جمال السراح. وخرج محترف الفجيرة السويدي صامويل باكياً في الدقيقة 25 كتبديل اضطراري بسبب إصابة مؤثرة نتيجة احتكاك قوي مع لاعب كلباء رومولو وحل محمد عيد بديلاً عنه، وحدّ خروج النجم السويدي من القوة الهجومية لفريقه الفجيرة.

وفي آخر دقائق الشوط الأول تألق حارس كلباء جمال السراح في إبعاد تسديدة قوية من كرة ثابتة نفذها فراس بالعربي قفز لها السراح وأبعدها ركنية وسط تغطية دفاعية محكمة من النمور.

وفي الدقيقة 45+3 سجل التوغولي مالابا أول أهداف المباراة من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة أحمد عبيد بعد أن لمست يد لاعب الفجيرة عبدالله سعيد ليختتم الشوط الأول بتقدم النمور بهدف وحيد.

افتتح أهداف الشوط الثاني الضيوف بهدف رائع سجله محمد سبيل باليسرى في الدقيقة 53 من عرضية مارياني الثابتة واضعاً فريقه في المقدمة بهدفين نظيفين، وهو أول أهداف سبيل من بداية الموسم مع النمور.

حاول الفجيرة الضغط على كلباء لتقليص الفارق وفي الدقيقة 72 سدد محترفه موفتاو أولابي رأسية قوية، إلا أن القائم الايسر أبعدها خارج الملعب، وأضاف مالابا في الدقيقة 87 الهدف الثالث لفريقه لتنتهي المباراة بثلاثية نظيفة للنمور.

#بلا_حدود